حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


7 اخطاء تجميلية تفعليها تجعلك تبدين اكبر من عمرك الحقيقي احذريها

7-مارس-2013

كانت الحضارات القديمة تقوم بتبجيل كبار السن مع تجاعيدهم، ولكنّنا اليوم بتنا نسعى للتخلّص من علامات الشيخوخة، من تجاعيد وترهّل، وبكل الوسائل المتاحة وفيما يلي هناك أخطاء تجميليّة تجعلك تبدين أكبر سنّاً،وسنساعدك على التخلص منها.

فهناك أكثر من 115.5 مليار دولار سنويّاً تُنفق في العالم على مستحضرات العناية بالبشرة التي تكافح الشيخوخة، مثل الكريمات الموضعيّة واللوشن التي تعد بإعادة عقارب الزمن إلى الوراء وإعادة شباب الوجه والجسم، ناهيك بالمجموعة الواسعة من المكمّلات التي تكافح الشيخوخة (ريزفيراتول، معزّزات الكولاجين، حمض الهيالورونيك) التي تملأ مراكز محلات بيع الفيتامينات ومراكز التجميل.

  هناك سبعة أخطاء ترتكبيها يوميّاً، فيما يتعلق بالشعر والماكياج وغير ذلك، تجعلنك تبدي أكبر سنّاً مما أنت عليه فعلاً.

 1 وضع الماسكارا على الرموش السفلى:
تبدو هذه الطلّة مناسبة للفتيات النحيفات، ذوات الشكل الولاّدي، على ممرّات عرض الأزياء. ولكنها لا تبدو كذلك على اللواتي تجاوزن سن الأربعين مثلاً. فالماسكارا على الرموش السفلى تجذب الانتباه إلى عيوب ما تحت العينين، مثل الدوائر السوداء والتجاعيد عند زاوية العين الخارجيّة وفرط التصبّغ.

جرّبي بدلاً من ذلك: إذا كنت تريدين ماكياج عينين جذّاباً، من الأفضل الاستفادة من الرموش العليا، عن طريق عقصها واستخدام مستحضر تمهيدي للرموش، حيث أنّ الرموش تصبح أرقّ وأكثر جفافاً مع التقدّم في العمر ووضع طبقات من الماسكارا السوداء. ضعيها بحركة تصاعديّة نحو الخارج، بدءاً من أقرب ما يمكن إلى الجذور.

2 تسريحة من قرن مضى:
لقد تخرّجت في القرن الماضي، ولكنك لا تزالين تحتفظين بنفس تسريحة الشعر التي كنت تفضّلينها في ذلك الوقت. هل يبدو هذا مألوفا لديك؟ أنت لست وحدك. ما لم تكوني راقصة بالية تحتاج إلى شعر طويل بما فيه الكفاية لربطه على شكل كعكة أو لأغراض حياتك المهنيّة، ليس هناك عذر للتمسّك بنفس تسريحة الشعر. فذلك الشعر الطويل المسطّح المفروق من الوسط في سنوات مراهقتك، لن يفعل سوى إبراز عمرك الحالي

جرّبي بدلاً من ذلك: تبنّي الغرّة، فهي طريقة سهلة ورخيصة لإضفاء الأناقة على شكلك. فهي تبرز الإيجابيّات وتخفي السلبيّات، كإخفاء تجاعيد الجبين. فالغرّة الناعمة التي تنسدل على جانب وجهك تجذب الانتباه إلى عينيك، وتبعده عن فكّك.

3  أحمر شفاه داكن جدّاً:
مع التقدّم في العمر، تفقد الشفاه بعض الامتلاء، الذي يميّز فترة الشباب، وتبدأ خطوط الشفاه بالتلاشي، ونتيجة لذلك لا يعود أحمر الشفاه ثابتاً حيث نضعه.مما يجعلنا نبدو أكبر سنّاً.

جرّبي بدلاً من ذلك: بما أنّ هناك العديد من مستحضرات التجميل الشفّافة والورديّة ومستحضرات النفخ السائلة بألوان محايدة في السوق، لدى النساء من عمر معيّن الكثير من الخيارات المتوفّرة، التي تجعل التخلي عن الألوان الداكنة أو المعدنيّة أو القزحيّة أقلّ إيلاماً.

4 الأسنان الصفراء المبقّعة:
في حين أن تسرّب لون أحمر الشفاه خارج حدود الشفاه يجعلك بالتأكيد تبدين أكبر سنّاً، إلا أنّ للأسنان الصفراء المبقّعة غير المتساوية المفعول نفسه أيضاً. في هذا العصر الذي تتوفّر فيه الكثير من خيارات تبييض وتصحيح الأسنان، وبأسعار معقولة، لا يمكن التصوّر أن يضطر أيّ شخص للتمسّك بأسنان أقلّ من رائعة.

جرّبي بدلاً من ذلك: سواء أردت علاجاً سريعاً فعّالاً، كاستخدام عبوة جاهزة للتبييض أو الالتزام بالمزيد من الوقت والمال عن طريق زيارة طبيب الأسنان، لا بدّ أن تتّخذي هذا القرار. فلا شيء يجعل المرء أكبر سنّاً أكثر من الابتسامة التي تكشف عن أسنان صفراء. ويُنصح بعلاج تبييض لدى طبيب الأسنان مرّتين في العام، والابتعاد عن الأطعمة التي تبقّع الأسنان، مثل الكاتشب والعنب، ويُطلب استخدام معجون أسنان مبيّض.

5 وضع الكثير من كريم الأساس أو البودرة أو الإثنين معاً

تماماً مثلما يتسرّب أحمر الشفاه إلى التجاعيد العموديّة للشفاه، يستقرّ كريم الأساس والبودرة في الخطوط الرقيقة على الوجه، ويجعلها تبدو أكبر حجماً. وبالطبع، ليست تلك هي الطلّة التي تريدينها. فأنت تريدين وضع الماكياج لجعل البشرة رائعة، وليس أسوأ مما هي عليه.

جرّبي بدلاً من ذلك: مستحضراً تمهيدياً للماكياج. فهو أفضل صديق لماكياجك. وتحتوي معظم مستحضرات التمهيد على السيليكون، الذي يملأ الخطوط الرقيقة والتجاعيد ويساعد على تنعيم البشرة وإيجاد بشرة رائعة لكريم الأساس. كما أنّه بامكانك وضع كريم مرطّب ملوّن، فهو يساعد على توحيد لون البشرة، بحيث لا تحتاجين إلى كريم الأساس التقليدي. وإذا كنت تحبّين كريم الأساس الخاص بك، الذي لا تستطيعين التخلّي عنه، جرّبي هذه النصيحة: بعد وضع كريم الأساس، اضغطي باسفنجة ماكياج رطبة على كامل الوجه، فهذا يساعد على إزالة مكوّنات المنتج التي استقرّت في الخطوط الرقيقة.

6 الحواجب الرقيقة جدّاً:
مع التقدّم في العمر، تصبح الرموش أرقّ، تماماً مثل الشفاه والشعر والبشرة. وربما لاحظت أنّك لست بحاجة الآن سوى إلى نزع شعرات أقلّ، وبأنّ شعر الحاجب يبدو أرق. والحواجب المشذّبة جيّداً تغيّر الطلّة ، لذا من المهم معرفة كيف تعطين الانطباع أنّ حاجبيك ممتلئان، وفعل هذا على النحو الصحيح. الشيء الوحيد الأسوأ من الحواجب المتفرّقة جدّاً هي الحواجب المرسومة على نحو سيّء.

جرّبي بدلاً من ذلك: عُدّة حواجب جيّدة. والتي تأتي عموماً بأربعة ألوان، ومشط حواجب، وفرشاة حواجب، تستخدمينها لرسم حاجبيك. قد تبدو مهمّة صعبة، ولكن حالما تتقنينها تصبح سهلةً للغاية.

7 وضع البلاشر على تفاحتّي الخدّين:
لا شك أنّ الفتيات الشابّات يحببن الخدود الورديّة بدوائر من اللون الذي يضيء الوجه كلّه. ولكن بما أنّ خديك بدءا بالترهّل، فإن إبرازهما ليس بفكرة جيّدة، وهو ما يحدث بالضبط عند وضع ضربات دائريّة من البلاشر على تفاحتّي الخدّين بعد سنّ معيّنة.

جرّبي بدلاً من ذلك: قد يتغيّر شكلك تماماً إذا غيّرت طريقة وضع البلاشر. ابحثي عن أعلى نقطة في عظمتي الخدّين وضعي البلاشر هناك، بدلاً من تفاحتّي الخدّين. احرصي على وضع البلاشر بحركات ذهاب وإياب، باستخدام فرشاة عريضة طريّة كي لا ينتهي بك الأمر برسم خطوط أفقيّة على وجهك. اختاري لوناً مناسباً أيضاً


موضوعات مقترحة:
>