حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


علاج سحرى لإلتهابات الحفاظات عند الاطفال

7-مارس-2013

جميع الاطفال تقريبا يعانون من التهاب الحفاظات والتي تظهر في صورة بعض الطفح وهو يتفاوت من الاحمرار الخفيف الى القروح المؤلمه على البطن والارداف والاعضاء التناسليه وداخل الطيات بين الفخذين.ويزداد ظهور هذه التهابات الحفاظات عند الاطفال التي تاخذ مضادات حيويه و الأطفال الذين بدأوا يأكلوا أغذية حديثا بدلا من لبن الأم وأيضا الأطفال الذين هم برازهم سائل

نصائح للوقايه من التهابات حفاظات الاطفال:

اليك بعض نصائح  الهوانم التي تساعدك على وقاية طفلك من التهابات الحفاظات : 

1- تعرض أجزاء الطفل السفلى الملتهبة للهواء هو افضل شيء يمكن القيام به . فهو احد العناصر الرئيسية لمنع حدوث الالتهاب. 

2- لابد وأن يقضي الطفل بعض الوقت بدون حفاظه الاطفال كل يوم للتعرض للهواء و لكي تتاح له الفرصة ليمد رجليه بدون حفاظه . 

3- لابد من تغيير الحفاظات بانتظام و على الفور بعد أن تبتل. 

4- النظام الغذائي للطفل هو ايضا مهم جدا اذا كان الطفل يأكل وأيضا اذا كان يرضع فحينئذ لابد أن تعتني بغذائها فمثلا السكر والاغذيه الحامضيه بما في ذلك بعض الفاكهة والخضر يمكن ان تهيج الجلد عند ملامستها له فالبراز الذي يحتوي على مستويات عالية من الاطعمه الحامضيه يؤدي الى سرعة حدوث الطفح عندما يتلامس مع الجلد. 

5- المناديل المعطرة غالبا ما تحتوي على الكحول والذي يمكن ان يكون شديد التهيج للجلد كما أنها تترك الجلد رطب وهذا لا يفضل.

6- يمكنك ان تختاري استخدام لوشن لتنظيف وحمايه جلد الطفل. 

7- اعلمي ان الطفل المريض هو أكثر عرضة للاصابه بالالتهابات الجلدية.

8- عند غسيل حفاظات الاطفال القماش وملابس الطفل فمن الافضل استخدام منظف خالي من الصبغات و العطور وأن يكون لطيف و مطهر ومضاد للجراثيم وتأكدي من تشطيف القماش جيدا بحيث لا يبقى أي أثر للصابون و اعلمي أن المنظفات السائله عموما تغسل بسهولة اكثر من المسحوق.


علاج التهابات حفاظات الاطفال:

1- أفضل شىء لمنع و معالجة التهابات حفاظات الاطفال هو إبقاء منطقة الحفاظة نظيفة وجافه وبدون احتكاك بالاضافه الى تغيير الحفاظات باستمرار وايضا التأكد من استخدام منتجات لا تحتوي على مواد كيميائيه ضاره بجلد الطفل مثل الكبريتات والكحول والبارابين أو الأصباغ والعطور الصناعيه. 

2- جريان الهواء وابقاء المنطقة جافه ونظيفة هو اهم شيء يمكن القيام به لعلاج الطفح عند الاطفال فدائما اتركي جلد الطفل جافا ويبقى معرض للهواء كلما امكن. يمكنك ايضا ابقاء المنطقة الجافه باستخدام مجفف الشعر ولكن يراعى أن يكون على درجة حراره ليست بالمرتفعه الى جانب ابقاءه بعيدا قدر المستطاع ليكون امن ولا يحرق جلد الطفل. 

3- قومي بتطهير المنطقة بمطهر خال من السلفات كما أن حمام الاعشاب يمكن ان يكون ايضا وسيلة رائعه لانتعاش وتطهير جلد الطفل وهذه الأعشاب والزهور مثل الكلانديولا و لافندر والكاموميل ، أو أوراق الروز التي تحتوي على مضادات للجراثيم طبيعيه ويتم ذلك بأن توضع الاعشاب في الماء الساخن. 

4- استخدمي مرهم قائم على منتجات طبيعيه يساعد على تخفيف الالتهاب. المراهم التي تحتوي على الزنك يمكن أن تمنع الامتصاص من الحفاظات القماش وكذلك تمنع وصول الهواء الى الجلد. 

5- البودره وغالبا ما تستخدم لابقاء المنطقة جافه ولكن معظم أنواع بودره تحتوي على بودرة التلك والتي يعتقد انها مسرطنه او نشا الذرة التي يمكن ان تساعد على نمو عدوى الخمائر ، ولذا يمكنك استخدام بودرة خالية من بودرة التلك ونشا الذرة التي يمكن استخدامها لابقاء منطقة حفاظه الطفل جافه ونظيفة. وعليكي أن تعلمي ان البودره يمكن أن تسد الحفاظات القماش وتمنع امتصاصها. 

6- اذا استمر الطفح لاكثر من بضعة ايام فقد تكون عدوى الخمائر وخصوصا اذا كان لون الجلد احمر ويظهر بصورة مجاميع متقطعه وعندها ستحتاجين الى مرهم مضاد للفطريات. 

7- اذا كانت الحالة ما زالت قائمة أو تزداد سوءا فيجب عليك الاتصال بطبيب الاطفال الخاص بك.


موضوعات مقترحة

>