حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


افكار رائعة لتنظيم كل شئ 2

6-يوليو-2011

· وهذه العديد من النصائح التى يقدمها كتاب " 500 فكرة لتنظيم كل شئ "والذى يعد الأكثر مبيعا فى امريكا و ترجمه الى العربية "محمد عنان" · احرصى على وضع ورقة وقلم فى كل حجرة بالمنزل لتدوين كل شىء تريدين صنعه أو شرائه وتخشين من نسيانه .



·         وهذه العديد من النصائح التى يقدمها  كتاب " 500 فكرة لتنظيم كل شئ "والذى يعد الأكثر مبيعا فى امريكا و ترجمه الى العربية "محمد عنان"

·         احرصى على وضع ورقة وقلم فى كل حجرة بالمنزل لتدوين كل شىء تريدين صنعه أو شرائه وتخشين من نسيانه .

·         قبل النوم عليك بتدوين برنامج اليوم التالى ..ستحصلين على انجاز افضل بهذا الأسلوب ...وعليك بنقل الأمور والمشروعات التى لم تنفذ هذا اليوم الى قائمة اليوم التالى.

·         عندما تريدين تذكر موعدا هاما عليك بتسجيله على الموبايل صوتيا .

·         علمى طفلك النظام منذ صغره  باعتباره انه نشاط  يؤدى الى التمتع بالحياة لأن النظام يحميهم من الغرق فى الفوضى فى الكبر ...علميه ودربيه على تنظيم حجرته ودولابه ومكتبه... و احرصى عزيزتى الأم على كتابة أسم ابنك على اشيائه التى يصطحبها فى المدرسة و فى النادى  .

·         لاداعى للأحتفاظ بكل الأوراق والتقارير الخاصة بطفلك ولكن لا يجوز التخلص منهابدون موافقته ...ابدئى معه تمرينا بهدف تنظيم أوراقه الخاصة لتخليص المنزل من الفوضى.

·         احتفظى بملفات منزلك فى مكان واحد مرتبة هجائيا: وأكتبى على كل ملف الأوراق الموجودة بداخله مثل :السيارة...الأسنان..العلاج..التعليم ..التأمين المالية..التبرعات..الهدايا ..الأيصالات..العقارات..الضرائب..

·         لا تحدثى ربكة فى المنزل أثناء تنظيفه بكثرة الذهاب والأياب أثناءجمع الفوراغ والقمامة من الحجرات المختلفة..عليك باستخدام كيس قمامة كبير لتعبئة كل شىء مرة واحدة.

·         عليك بتدوين قائمة الأطعمة الناجحة التى تم تقديمها فى عزومتك السابقة وماذا ارتديت واسماء ضيوفك و ماذا أحضروا معهم. كل هذه الأمور سوف تساعدك أثناء إعدادك للولائم التالية .

·         صنفى الغسيل مباشرةعند خلعه:الأبيض بمفرده والألوان عل جنب أخر..أذا كان حمامك كبير يفضل أن تضعى فيه سلتين للغسيل أحدهما للأبيض والاخر للألوان.

·         كونى قدوة لأبنائك فى النظام لاتتحدثى عن النظام وأنت تعيشين فى فوضى وهرجلة..الأبناء يرصدون الأفعال قبل الأقوال.

 

  

 

>