حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


طرق فعالة للتخلص من قشرة الشعر المزعجة نهائيا

11-فبراير-2013

قشرة الشعر تعتبر من المشاكل الشائعة التى تواجة العديد ،ويبحث الجميع عن علاجات فعالة للقضاء على قشرة الشعر ،وقد ينصح البعض فى علاج قشرة الشعر ان الاقلال من غسيل الشعر او وضع الكريم المرطب يساهم فى علاج قشرة الشعر ،وهناك بعض الاخطاء الشائعة فى التعامل مع قشرة الشعر .

غسيل الشعر يساعد على زيادة قشرة الشعر:
من الاخطاء الشائعة فشرة الشعر ترجع الى عدة اسباب ومنها تراكم الزيوت على فروة الراس وكثرة غسيل الشعر تساعد فى منع تراكم الخلايا الميتة على فروة الراس ومنع زيادة القشرة ، على الرغم من ان فى الاحوال العادية غسيل الشعر بكثرة يفقدة زيوتة الطبيعية التى تساعد على تغذية الشعر وتنعم الشعر طبيعيا .

وينصح خبراء العناية بالشعر من استعمال شامبو مضاد للقشرة يحتوى على الزنك أو مادة الكيتوكونازول والسيلينيوم سلفيد عند غسيل الشعر .

قشرة الشعر بسبب جفاف فروة الرأس:
تعتقد الكثيرات ان بمجرد ظهور القشرة فهو يعنى ان هناك جفاف فى فروة الأس يحتاج الى الترطيب ويسارعن بوضع الكريم المرطب ،فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان قشرة الشعر تتكون من زيادة الدهون والزيوت على فروة الراس وتكاثر نوع من الخمائر Yeasts يدعى Pityrosporum Ovale على فروة الرأس، والتى تتغذى على تلك الدهون مما يؤدى الى زيادة ظهور القشرة

قشرة الشعر تظهر على فروة الراس فقط:
القشور الزائدة قد تظهر على فروة الرأس والوجة والحواجب وجانبة الانف وحول الاذنين وباق الاماكن التى تتعرض للتزيت المستمر ،لذلك يجب الحرص على تنظيف تلك المناطق بصورة منتظمة أثناء غسلك لشعرك.

قشرة الشعر يمكن علاجها بسهولة:
علاج القشرة قد لا يضمن ان تزول المشكلة نهائيا وعدم عودتها ولكن العناية بالشعر بصورة صحيحة تبقى القشرة تحت السيطرة ومنع تكرار ظهور القشرة .

موضوعات مقترحة:
>