حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


تخلصي من حبوب الظهر واثارها قبل زفافك

27-يناير-2013

تساعد مجموعة من العوامل على ظهور الحبوب الحمراء على الظهر والتي يكون مظهرها مزعج ومحرج للغاية وبالأخص للعروس التي يكون فستانها مفتوح الظهر، لذلك قدّم خبراء التجميل بين يدي العروس دليلاً لمعرفة أسباب ظهور هذه البثور والعمل على الحد من ظهورها بالإضافة إلى معالجتها قبل أن يحين موعد حفل الزفاف، خاصة وأن معظم العرائس يفضلن تسريحة الشعر المرفوع والتي لا يمكن أن تغطي هكذا مشكلة.

وأظهر خبراء التجميل مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البثور على الظهر، وهي أن صاحبات البشرة الدهنية بطبيعتها، يعانين أكثر من غيرهن من هذه المشكلة، تكون البكتيريا والسموم الموجودة في الجسم على الجلد، وجود بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، رد فعل الجسم نتيجة تناول بعض الأدوية، تتكون البثور على ظهر العروس نتيجة للتوترات العصبية التي تعيشها قبل موعد حفل الزفاف، ونتيجة الضغوط التي تعيشها، استعمال بعض كريمات الجسم التي تكون ذو تركيبة دهنية، قد تكون البثور هي طفح جلدي يظهر على الجلد للعديد من الأسباب، إن الأدوية المهدئة بالإجمال تتسبب في ظهور البثور على الجلد، وغذائياً، تلعب بعض الأطعمة دورها في ظهور البثور على الظهر، أهمها الأطعمة الحريفة والمالحة والدهنية.

وللحد من ظهور مثل هذه الحبوب، ينبغي غسل الجلد مباشرة بعد التعرق، الحرص على النظافة المستمرة للجلد، ارتداء الألبسة القطنية والمريحة، وتعريض الظهر للتهوية والحرص على عدم تعرقه.

ومن أهم الوصفات التي تساعد على تجنّب ظهور مثل هذه الحبوب، نقوم مزج القليل من الملح مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو والقليل من الكركم وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري، وتدليك مكان البثور أثناء الاستحمام وبعد غسله بالمياه بهذا الخليط.

كما ينصح باستعمال الكريمات التي تحتوي على تركيبة البنزويل بروكسايد الذي يأتي على شكل كريم أو جل، بالإضافة إلى استعمال الغسول الخاص للمشكلة، والابتعاد عن كل أنواع الغسولات المستعملة سابقاً.

الاستعانة بالأقنعة الطينية المتخصصة للبشرة الدهنية فإن لها مفعولاً رائعاً، وقد تتطلب بعض الحالات تناول المضادات الحيوية بناء على نصيحة الطبيب.

 إذا كانت العروس تعاني من آثار الحبوب عليها القيام بتقشير الجلد للتخلص من الندبات عند طبيب الجلد الذي يختار أي نوع من التقشير يكون ملائماً لطبيعة الآثار، كما يمكن للعروس الاستعانة ببعض أنواع الكونسيلر الخاص بالجسم لإخفاء البثور الظاهرة أو آثارها في يوم الحفل.

ننصح العروس بشرب كمية كافية من الماء لتخليص الجسم من سمومه، كما ننصحها بالابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين واستبداها بمشروبات الأعشاب.


موضوعات مقترحة:
>