حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


الشوكولاتة الداكنة مفيدة لصحتك

24-يناير-2013

تحتاجين كامرأة أن تعتني بصحتك وأن تتبعي حمية غذائية صحية. والآن فى فصل الشتاء يميل الناس إلى تناول الشوكولاتة أكثر من الفصول الأخرى ، لذا إن كنت من محبي الشوكولاتة وتخافين أن تؤثر على حميتك فأنت مخطئة ، فالشوكولاتة هي أحد المكونات الصحية من حميتك الغذائية ، وخاصة الشوكولاتة الداكنة

* اختاري الشوكولاتة التي تحتوي نسبة 70% من الكاكاو لتحصلي على أكبر نسبة من الفائدة.

* حاولي الابتعاد عن الشوكولاتة البيضاء الغنية بالسكر والزبدة، فكلما كانت الشوكولاتة داكنة كان ذلك أفضل.


من فوائد الشوكولاتة الداكنة:

1- خفض نسبة الإصابة بقصور القلب: كشفت دراسة تمت خلال 9 سنوات على أكثر من 31,000 امرأة، أن من تناولت كمية أو كميتين من الشوكولاتة الداكنة خلال أسبوع تقل عندها إمكانية الإصابة بقصور في القلب إلى 30% تقريباً. كما اكتشفت ألمانيا هذا العام أن تناول مكعب من الشوكولاتة الداكنة يومياً يقلل مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية إلى 39%.

2- خفض نسبة ضغط الدم: كشفت دراسة أسترالية أن تناول الشوكولاتة الغنية بمضادات الأكسدة الصحية تساعد على خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم عند أصحاب الوزن الزائد.

3- خسارة الوزن: تساعد الشوكولاتة الداكنة على خسارة الوزن، فتقلل من شهوتك للحلويات والأطعمة المالحة التي تسبب زيادة الوزن.

4- التخلص من التوتر: وفقاً لبعض العلماء السويسريين، عندما يتناول شخص يشعر بالتوتر أونصة ونصف من الشوكولاتة الداكنة يومياً لأسبوعين، فإن مستوى هرمون التوتر لديه سينخفض بشكل ملحوظ.

ت5- حمي من الإصابة بمرض السكري: أظهرت دراسة إيطالية انخفاضاً في مقاومة الأنسولين عند نصف الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة يومياً، فيقول كلاوديو فيري، طبيب عام وبروفيسور في جامعة لاكويلا في إيطاليا: "تزيد مركبات الفلافونويد من أكسيد النتريك مما يساعد في السيطرة على حساسية الأنسولين".


موضوعات مقترحة



>