حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


اسرار و حقائق عن شعرك

10-مارس-2011

قد يكون الشعر هو أجمل ما فى المرأة ...لذلك فليس غربا ان تهتم المرأة بهذا التاج ....غير ان هذا الاهتمام الزائد قد يدفع المرأة الى الوقوع فى اخطاء صغيرة تهدد جمال شعرها و تؤدى الى سقوطه يقول د . محمد ندا أستاذ الامراض الجلدية بكلية طب جامعة القاهرة انه من الطبيعى ان يسقط الشعر ولكن بقدر محدود فاذا زادت كمية الشعر الذى يسقط عن هذا القدر كان ذلك عبارة عن نذير ولكن ماهى كمية الشعر التى يمكن ان تسقط دو



يقول د . محمد ندا أستاذ الامراض الجلدية بكلية طب جامعة القاهرة انه من الطبيعى ان يسقط الشعر ولكن بقدر محدود فاذا زادت كمية الشعر الذى يسقط عن هذا القدر كان ذلك عبارة عن نذير ولكن ماهى كمية الشعر التى يمكن ان تسقط دون ان يتسرب الخوف الى القلوب ،الجواب 50شعرة يوميا .

وحتى نعرف السر وراء هذا الرقم يجب ان نتعرف اولا على هذة الحقائق

-          عدد شعر الراس مائة الف شعرة .

-          يتجدد هذا العدد خلال خمسة اعوام

معنى هذا ان هناك حوالى خمسين شعرة تتجددكل يوم اى ان سقوط 50 شعرة يوميا يعتبر ظاهرة طبيعية ...فالشعرة الموجودة على راسك لها عمر واحد و عمرها خمسة اعوام .. ولكن لا ينتهى عمركل الشعر فى لحظة واحدة او يوم واحد فقد تسقط الشعرة اليوم لانتهاء عمرها فى نفس الوقت الذى تكون فية الشعرة المجاورة فى بداية عمرها

وهكذا يظل الراس دائما مغطى بالشعر بالرغم من سقوط  50 شعرةكل يوم فاذا حدث وزادت كمية الشعر التى تسقط كان وراء ذلك واحد من عدة اسباب:

-          كثرة شد الشعر على "الرولو " او العنف فى شده

-          الاصابة بالانفلونزا او التهاب اللوزتين الحاد او الدوسنتاريا الحادة او الحميات مثل التيفود و الحمى الروماتزميه ففى اعقاب هذة الامراض قد يسقط شعر كثير.

-          عقب الولادة و اثناء الرضاعة

-          عقب حالات النزف الحادة

-          بعد العمليات الجراحية الكبيرة التى تستلزم بقاء المريض تحت تاثير التخدير لساعات طويلة

-          عقب الصدمات النفسية و العصبية

وفى هذة الحالات يحدث سقوط الشعر بعد انقضاء فترة من تعرض الجسم لاحد هذة العوامل و تتراوح هذة  المدة بين ثلاثة و ستة اشهر

>