حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


6 طرق مبتكرة لزيادة الإثارة مع طول فترة الزواج

10-ابريل-2016

نظرًا لمتطلبات الحياة والضغوط التي تواجه الأزواج والزوجات بعد الزواج، تتخذ العلاقة الحميمة شكلًا نمطيًا، مقارنة ببداية الزواج، هذه الفترة التي غالبًا ما يسودها الشغف والاهتمام، لذا عليكِ بين الحين والآخر، اللجوء إلى بعض الحيل والاستعانة ببعض الأفكار التي تُعيد هذا الشغف إلى العلاقة، وتُساعدك في الحفاظ عليه مهما طالت مدة زواجك،

وفيما يلي نقدم لكِ بعض الأفكار للحفاظ على علاقة حميمة ممتعة وصحية مع طول فترة الزواج.

1. تغيير الأوضاع الجنسية
الإنسان بطبعه ملول ومحب للتغيير دائمًا، لذا حتى لو الوضع الذي اعتدتِ عليه مع زوجك مثيرًا، فإن تكراره يجعلكما تشعران بالملل، لذا عليكِ الاهتمام بتجربة أوضاع جديدة كل مرة، والتحدث مع زوجك في هذا الشأن دون خجل، وإذا كنتما تعتادان على ممارسة العلاقة الحميمة في يوم أو ساعة معينة، اكسري هذا الروتين، وستلاحظين الفارق.

2- جددي في مظهرك
كوني دومًا متجددة، واظهري بمظهر مختلف في كل مرة، يمكنك مثلًا تجديد مكياجك، اجعليه مرة ثقيلًا، ومرة خفيفًا، ومرة هادئًا، ومرة صارخًا، ويشمل هذا التجديد أيضًا ملابس النوم، فيمكنك أيضًا تغيير ألوان اللانجيري ونوع العطر الذي تضعيه.
والتجديد لا يقتصر على مظهرك فقط، إذ يمكنك تغيير ديكور غرفة النوم أو لون الإضاءة دون تكلف أو إسراف، ضعي بعض اللمسات البسيطة التي تعطي الغرفة إحساسًا بالخصوصية والراحة في أثناء العلاقة الحميمة.

3- فاجئيه
لا تتركي نفسك لروتين الحياة، وانتهزي أي فرصة لمفاجأته، أرسلي له رسائل نصية وهو في العمل، لتخبريه فيها بأنكِ تفتقدينه، كما أن إضافة أساليب جديدة للعلاقة الزوجية، تضفي جوًا من الاستمتاع، فابحثي دائمًا عن الألعاب المثيرة وابتكري ألعابًا جديدة تساعدكما على التقرب والتلامس.

4- اجعلي للعلاقة الحميمة أولوية
اهربي من أعباء الحياة ومسؤوليات كل منكما، وخصصي ساعة يومية أو عطلة أسبوعية، كي يهتم كل منكما بالآخر، فلا تجعلي من العلاقة الحميمة أمرًا عابرًا أو ثانويًا بل أحد أولوياتك، واتفقي مع زوجك على تحديد موعد لقضاء وقت مناسب معًا، بدلًا من اللقاءات السريعة أو العابرة.
ويمكنك تغيير هذا الموعد من وقت لآخر حسب رغبة كل منكما، وكي لا يُصبح الأمر روتينيًا، فأفضل طريقة للحصول على علاقة زوجية مرضية للطرفين، هي عندما يكون كل من الزوجين مستعينًا.

5- احرصي على التدليك
المساج أو التدليك يساعد على إزالة التوتر والإجهاد ويحفز الرغبة الجنسية، ويزيد من التواصل والملامسة بينكما، كما يجعل زوجك ينسى أعباء العمل ويهيئه نفسيًا للدخول في جو العلاقة الحميمة بشكل أسرع.

6- لا تُبقيه بعيدًا عنك
ابقي قريبة من زوجك وشاركيه في كل ما تقومين به في حياتك اليومية، فإذا كنتما تشاهدان التيلفزيون معًا، اجلسي بالقرب منه، وانتهزي أي فرصة للملامسة، مثل مساعدته في ارتداء ملابسه وخلعها، واطلبي منه القيام بالمثل، لأن القيام بأشياء من هذا القبيل يزيد من تمسك كل منكما بالآخر.
وراعي دائمًا عدم التحدث عن السلبيات أو المشاكل اليومية قبل أو خلال العلاقة الحميمة، فقط حاولي الاسترخاء والتخلص من كل الضغوط التي تلاحقك على مدار اليوم، وركزي فقط في الاستمتاع بالوقت الذي تقضيه مع زوجك.


>