حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


أبرز أسباب آلام القدمين في الشتاء وطرق معالجتها

1-يناير-2016

في الشتاء تكثر آلام القدمين، إما بسبب الأحذية المقفلة بشكل شديد أو بفعل البرد القارس وغيرها من الأسباب. فما هي أبرز أسباب آلام القدمين في الشتاء وطرق معالجتها؟ إليك هذا المقال التفصيلي حول الموضوع.




 

أولاً، الشعور بآلام القدمين قد يكون ناتجاً عن ضعف تدفق الدم إليهما، ما يسبب برودة قوية في القدمين وأحياناً مصحوبة ببعض الألم. لتفادي حصول ذلك، لا بد من أن تتنبهي إلى الدورة الدموية النشيطة في جسمك والحفاظ على دفء القدمين.

 

ثانياً، الأحذية الضاغطة بقوة على القدمين قد تسبب آلاماً قوية، خصوصا عند منطقة الكعب. في الشتاء يكثر ارتداء الجوارب السميكة التي تجعل الرجل سمينة نسبة لمقاس الحذاء الشتوي، لذا عليك تفادي هذا الأمر، إما من خلال اعتماد جوارب رقيقة، أو شراء الحذاء أكبر بمقاس واحد.

 

ثالثاً، تحدث آلام القدمين في الشتاء بسبب قلة الحركة وتقلص العضلات، ما يؤثر على الأنسجة الدموية فتضعف قدرتها، بالتالي تتسبب بآلام في مفاصل الجسم التي تطال القدمين أيضاً. لتفادي ذلك عليك بالحركة المكثفة لتعيدي النشاط لقدميك وتحركيهما بشكل مكثف.
 
رابعاً، البرد القارس هو أيضاً أحد أسباب آلام القدمين، فأنت حتماً سترتدين الجوارب بشكل مستمر، ما يمنع تهوئة القدمين كما في الصيف عند ارتداء الأحذية المفتوحة. لذا عليك أن تدفئي قدميك من خلال نقعهما في مياه دافئة لمدة 15 دقيقة يومياً، ما يساعد على فتح مسام البشرة واسترخاء العضلة المتشنجة.
>