حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


تابعي الخطوات الدقيقة لترتيب طاولة الطعام

29-ديسمبر-2015

لترتيب طاولة الطعام طريقة معينة ينصح بان تتبعها ربة المنزل لتكون مميزة عند استقبالها للضيوف في المنزل وبما أن الطريقة تختلف بين امرأة وأخرى، سنقدم لك بعض النصائح الشاملة التي من الممكن أن تتبعينها في ترتيب مائدة الطعام في منزلك.




 

- شكل الطاولة: في عزومات العشاء ينصح باستخدام الألوان العاجية للمفارش إن كانت طاولة الطعام من سطح زجاجي لخلق جو دافئ وحميم أما إن كانت الطاولة من خشب فيمكنك الاستغناء عن المفارش واستخدام لوحة قماشية تحت الصحن بألوان تتماشى مع الصحون والطاولة.

 

- طقم الاطباق: تعد الصحون العنصر الأساسي لترتيب الطاولة عند استقبال الضيوف ومن هنا ننصحك بفرد الصحون الأنيقة من مختلف الاحجام من صحون للحساء والسلطة وصحن الطبق الرئيسي مع صحون خاصة بتقديم الحلويات وينصح بوضعها بشكل متناسق.

 

- أدوات الطعام: توضع الكاسات من كاسات ماء وعصير على يمين الصحن ولكن يجب على كأس الماء أن يكون في المقدمة بينما توضع الشوك من شوكات السلطة وشوكة الطبق الرئيسي على اليسار. أما الملاعق فتكون على اليمين وتبدأين بملعقة الطبق الرئيسي ومن ثم ملعقة الشاي وأخيراً السكين والمنديل يوضع في وسط الصحن.
 

- لمسة الأزهار: من الطبيعي ان تزين الازهار المائدة بشكل رائع بخاصة إن وضعت بشكل أنيق وفاخر ووزعت بحجم كبر الطاولة أو وضعت في وسطها وإن أردت أن تضعي الأزهار على طول الطاولة استعيني باواني زجاجية صغيرة تضعين منها أمام كل صحن.

 

- أكسسوارات الطاولة: لكل سيدة لمستها الخاصة لتضعها على المائدة لتظهر ذوقها الأنيق وهنا نقترح أن تستخدمي حاملات الشموع من الكريستال أو الفضة أو الفاز الزجاجية أو صينية من الكريستال مع ماء وشموع.
>