حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


ماكياجك حسب حالتك المزاجية

23-مايو-2012

المرأة بطبيعتها متقلبة المزاج، فما ترضاه اليوم تستبدله غدا، ولكي يكون ماكياجك دائما متماشيا مع حالتك ومزاجك اليومي، يجب أن تعرفي متى وكيف تتوصلين لشكل المكياج الذي يعكس ما بداخلك.

فيما يلي مجموعة متنوعة من الأفكار لأشكال الماكياج التى ستناسب طبيعة شخصيتك وهواكِ أيا كان وذلك حسب مناسباتك المختلفة.
0
فتاة الصباح تكون مشرقة مقدمة على الحياة، سواء كانت تستيقظ مبكرا للذهاب للعمل أو للدراسة، فهي بحاجة لمكياج خفيف يعكس إشراقة وحيوية الشعور الداخلي لديها. ولتظهري في أفضل شكل في الصباح، نفذي الخطوات التالية:
1- ضعي مسحة من خافي العيوب" الكونسيلر" أسفل العين لإيقاظ العين وإخفاء الهالات السوداء، واستخدميه أيضا على البقع الموجودة بالوجه لإخفائها.
2- ضعي طبقة واحدة من ظل خفون رمادي على الجفن العلوي ثم ضعي القليل بمحاذاة الرموش السفلي وانتهي بوضع طبقتين من الماسكارا.
3- حددي حاجبيك بقلم تحديد بنفس لون شعرك، وذلك بتمرير القلم بداية من الخط الداخلي من الحاجب والإتجاه للأعلى. تحديد الحاجب سيعطي وجهك إطارا أنيقا وسيعزز تألقه.
4- استخدمي احمر خدود هادئا وناعما على وجنتيك باللون الوردي أو الخوخي الفاتح ثم ضعي مسحة خفيفة من ملمع شفاه بلمسة الورد.

لسهرة جريئة:
0
إذا كنت تعدين لسهرة مميزة، وترغبين فى تبني ستايل" المرأه الجرئية" الذي يواكب الموضة دون أن يؤثر علي أنوثتك وتألقك، فاللوك السموكي هو الأنسب لك، خاصة الذي يعتمد على الظلال الرمادية الداكنة لانه سيزيد عمق وجاذبية عينيك. لتنفيذ اللوك:
1- ضعي طبقة كثيفة من ظل جفون رمادي اللون على الجفن العلوي من العين ثم خذي ظلا أسود وضعي منه مسحة على منتصف الجفن وأطرافه بحيث يأخد شكل" 'C' او كما يبدو فى الصورة.
2- حددي عينيك بالكامل بمحدد عيون أسود اللون ثم ضعي طبقتين من الماسكارا وضعي مسحة أحمر شفاه داكن بالفرشاة المخصصة لذلك.

لأنوثة دائمة:
0
أما اذا كنت تريدين تنفيذ لوك سريع يصلح لمعظم المناسبات الخفيفة أو مشاوير بعد الظهر مع الأصدقاء، فالمكياج الوردي هو الحل السحري لتظهري دائما جذابة بين من حولك. نفذي اللوك بالإستعانة بالنصائح التالية:
1- اختاري ظل جفون بلون وردي فاتح مثل Rimmel London Glam'Eyes Mono Eyeshadow in Precious Rose وضعي منه على كامل الجفن العلوي مع التوزيع جيدا باستخدام فرشاة ذات شعيرات مدببة. اختاري لونا ورديا مائلا للموف قليلا ليناسب لون بشرتك أيا كانت.
2- باستخدام محدد العيون بني اللون، ارسمي خطا رفيعا بمحاذاة الرموش العليا واحرصي على تقريب القلم من جذور الرموش لإعطائها مظهرا كثيفا لها ثم ضعي طبقتين من الماسكارا.
3- اختاري قلم أحمر شفاه بلون وردي دافئ قليلا، وضعيه على شفتيك بخفة ثم ضعي ملمع شفاه " حسب الرغبة".
4- ضعي مسحة من أحمر خدود وردي دافئ بحيث يكون قريبا من لون شفتيك.

اللوك الامن :
0
فى حالة إن كنت تفضلين البقاء بعيدا عن الإنتقادات ، وترغبين فى الحصول على لوك هادئ يحفظ لك شخصيتك الفريدة بين من حولك، فاللوك البرونزي سيحقق لك أمنيتك، فهو يناسب مختلف الأوقات والمناسبات ويعد الأفضل في فصل الصيف. لتنفيذ اللوك اتبعي الآتي:
1- ضعي مسحة من ظل الجفون البرونزي على كامل الجفن العلوي ومرري فرشاة التطبيق أسفل العين أيضا.
2- باستخدام فرشاة كبيرة، ضعي بودرة برونزية على الوجه بشكل متناسق بحيث تغطي مناطق ( تفاحة الخد - أسفل عظام الخد - الجبهة - الذقن- حدود الوجه - الأنف).
3- لإضاءة الوجه بشكل أفضل، ضعي مسحة من الهاي لايتر على عظام الوجنتين، وعظام الحاجب والأنف.
4- انتهي من ماكياجك بوضع ملمع شفاه خوخي فاتح.

ابرزي الأنثى بداخلك:
0
يظل اللون الأحمر عنونا للانوثة والاناقة على مر التاريخ، فهو يساعدك كليا على إبراز الأنوثة الكامنة بداخلك. لذا ما رأيك فى السهرة القادمة، الإستعانة بهذا اللون الجرئ للتعبير عن جمالك وتألقك.
1 - ضعي طبقة خفيفة من ظل الجفون البيج على كامل الجفن العلوي بمحاذاة الرموش السفلى واستخدمي فى ذلك الفرشاة ذات الزاوية المائلة.
2- استخدمي قلم تحديد للحاجب لملء الفراغات الموجودة به وإكسابه مظهرا أنيقا ثم ضعي طبقتين من الماسكارا.
3- للشفاه، استعيني بمحدد للشفاه أحمر زاه " يكون بنفس لون احمر الشفاه" وحددي به إطار شفتيك ثم قومي بتلوين باقي الشفاه بأحمر الشفاه.
لا حظي فى هذا اللوك أنك تحافظين على ماكياج العين بسيطا وطبيعيا وذلك حتى تبدو طلتك متوازنة وغير منتقدة.

خارجة عن التوقعات:
0
تحتاجين فى فترة ما، الخروج عن المألوف وإبراز جانب مختلف من شخصيتك يخالف كل التوقعات ويمنحك الانطباع بكونك متجددة وغير تقليدية. جربي استخدام الألوان الزاهية على العين كالأخضر أو الأزرق الصريح مع تحديد العين بالكحل الأسود وتخفيف ماكياج الشفاه. ترقبي نظرات الإندهاش والإعجاب فى عيون الآخرين.

موضوعات مقترحة:
>