حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


إنتقاء الصديقة الحقيقية خيار صعب !

13-نوفمبر-2015

منذ الصغر، تحتاج كل فتاة إلى صديقة تثق بها، تقف إلى جانبها في كافة مشاكلها وترافقها في حياتها. لكن، مع التعرف على الكثير من الأصقاء أو التعرض للكثير من خيبات الأمل، تقع بعض الفتيات في حيرة من حيث إيجاد الصديقة الحقيقية. لذلك، اختاري الصديقة الجيدة بخطوات بسيطة.




 

صفات الصديقة المثالية


أولأُ، الصديقة التي تضحك وتمرح معك، ومناسبة أيضاً للازمات والأوقات الصعبة هي ما تبحثين عنه.

 

ثانياً، إختاري رفيقة الدرب التي تكون احاديثك معها صريحة وكثيرة، تصلح للرحلات والأنشطة التي تدعم طاقاتك. فالصداقة الحقيقية تعتمد على تقاسم المصالح والإهتمامات.

 

ثالثاً، الصديقة الحقيقية تكون معك بأي وقت، تقدم لك النصائح وتصغي لك. وبالتالي، تصرفاتها بها عقلانية ونضوج ونصائحها ناتجة عن خبرة.
 

رابعاً، الصديقة الحميمة هي التي يجمعك بها كم هائل من المعلومات الشخصية. وهذا دافع للاستمرارية في علاقتكَم وأي خلاف يثار بينكم يجعل علاقتكم اعمق واقوى من السابق .

 

خامساً، الصديقة القريبة من القلب، التي تشعر بمشاعرك وتفكر كما تفكرين. وتعرف نقاط ضعفك، ما يثير استفزازك واعصابك ووجودها يوفر لك الراحة .

 

أخيراً، ليس هناك شخص خالي من الأخطاء. لذلك، عندما تقعين فِيها، تكون صديقتك الشخص الذي سوف يخرجك منها لانَّها مخلصة لك وتجدينها بالوقت الذي تحتاجين فيه للمساعدة. وأنت بدورك لن تبخل عن تقديم اي عون لصديقتك وتساعدينها، خصوصاً في الحفاظ على ثقتها بنفسها.
>