حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


طرق طبيعية بسيطة جداً لتفتيح اليدين والقدمين

9-نوفمبر-2015

هل سئمت من اللون غير الموّحد للبشرة؟ هل تتعرضين لأشعة الشمس لفترات طويلة دون حماية؟ هل تعانين من البقع الداكنة التي تظهر على يديكِ وقدميك؟

إسمرار الجلد في اليدين أو القدمين أمر محرج بالنسبة للكثير من النساء. إن لم يكن ذلك ناتج عن بعض الحالات المرضية أو المشكلات الصحية كمرض السكري أو أي من الأمراض الجلدية، عليكِ بالبدء في إيجاد حلول فعّالة تخلصك من تلك المشكلة المزعجة.
قد تتوافر الكثير من أنواع مستحضرات البشرة وكريمات التفتيح، إلا أن تلك الأنواع تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة التي قد تتسبب في تهيج البشرة والتهاباتها فيما بعد.
لذا، قد جمعنا لكِ أفضل العلاجات الطبيعية الفعّالة من مكونات آمنة وصحية لتفتيح اليدين والقدمين دون أي أثار جانبية.

1- عصير الليمون

اخلطي عصير الليمون الطازج مع الماء للحصول على لوسيون خفيف. قومي بنقع قدميكِ ويديكِ في الخليط الناتج لبضع دقائق مرتين خلال الإسبوع. أو اغمسي قطعة من القطن في خليط الماء وعصير الليمون وإستخدمييها لفرك اليدين والقدمين جيدًا للحصول على نتائج أكيدة.

2- الزبادي والعسل

اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. يكرر ذلك مرتين خلال الإسبوع لتفتيح البشرة بشكل ملحوظ.


3- دقيق الحمص مع الكركم والخيار

اخلطي كميات متساوية من دقيق الحمص مع مسحوق الكركم. ثم يضاف عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من عصير الخيار. يستخدم الخليط الناتج على الأماكن الداكنة لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا.

4- عصير الخيار والحليب

اخلطي كميات متساوية من الحليب مع عصير الخيار. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

في الكثير من الأحيان، يحدث إسمرار الجلد نتيجة للجفاف الشديد وتشققات الجلد. لذلك، ينبغي الحفاظ على ترطيب البشرة وإستخدام الكريمات المرطبة. قبل الذهاب للنوم، إختاري كريم مرطب ذو تركيبة كثيفة للعناية باليدين. أما للقدمين، فينصح بإستخدام الفازلين الطبي مع إرتداء الجوارب القطنية.

أيضًا، يراعى التخلص من طبقات الجلد الميت بإستخدام مقشرات البشرة. فمع تراكم طبقات خلايا الجلد الميت، تتعرض البشرة للإسمرار والشحوب. حضري بنفسك مقشر طبيعي من دقيق الشوفان، زيت الزيتون، السكر البني مع العسل. كما يراعى إستخدام فرشاة الجسم مرتين خلال الجسم. 

موضوعات مقترحة

>