حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


لهذه الاسباب لا يصرف الرجل على زوجته

7-نوفمبر-2015

من المشاكل الكبيرة التي قد تقع بين الزوجين هي عدم صرف الزوج على عائلته ومنزله وحتى زوجته نفسها. وتعتبر هذه المشكلة الطريق الأسرع إلى فشل الزواج والطلاق بينهما. فماذا في تفاصيل عدم صرف الزوج على زوجته؟ الإجابة في هذا المقال .





صرف الزوج على زوجته هو أن ينفق الزوج على زوجته ما يكفيها من مال لتأمين حاجتها الفردية وحاجات المنزل والأولاد في وقت لاحق. وهذا الفعل يعتمد خصوصاً إذا كانت المراة غير عاملة، أما في حال كانت تعمل فيمكن للزوجين أن يتوصلا إلى حل مشترك حول توزيع النفقات، ولكن هذا لا يعني أن لا ينفق الرجل على زوجته.
 

أسباب عدم صرف الزوج على زوجته


في البداية لا بد من تحديد سبب عدم صرف الزوج على زوجته، وهنا نذكر الأسباب التالية:

 

أولاً، الزوج قد تخلى عن واجباته، في هذه النقظة يكون الزوج غير آبه لما تحتاجه زوجته، او لما تطلبه منه، فيغض الطرف عن إعطائها مصروفها الأسبوعي أو الشهري، أو يرفض إحضار ما تطلبه منه، خصوصاً الأكثر حاجة إليه. في هذه الحالة يكون الزوج غير مسؤول ولا يتحمل مسؤولية واجباته.

 

ثانياً، قد يكون الزوج يعاني من مشكلة مادية في هذه الفترة ما يتوجب عليه التخفيف من الصرف على الزوجة، وهذا الأمر لا بد أن يناقشه مع زوجته لكي تتفهم ما يحصل، وربما قد تتمكن من المساعدة في تأمين عمل ما أو أن تصرف من مدخراتها الخاصة ريثما تتحسن جالة زوجها المادية.

 

ثالثاً، عدم صرف الزوج على زوجته قد ينتج أيضاً عن كونه شخصاً بخيلاً، يقوم بالمحاسبة على أدق التفاصيل والحاجيات، وهذا ما يؤدي إلى تملكه في القرار المادي، خصوصاً إن كانت المراة غير عاملة، وربما إن كانت عاملة قد يكون مدققاً في طريقة صرفها المادي ولو كان من مالها الخاص. وهذا الزوج غالباً ما يؤدي إلى فشل زواجه بفعله هذا.
 

أهمية صرف الزوج على زوجته


تكمن أهمية صرف الزوج على زوجته أنه يؤمن لها الأمان المادي خصوصاً أن هذا الأمر يقوي الثقة بينهما، ما يشجع المراة على أن تكون أكثر ارتياحاً معه. وبالتالي ستؤمن أنه قادر على التكفل بتربية الأولاد والصرف عليها أيضاً، وتأمين ما يحتاجون إليه في المستقبل. كما أن صرف الزوج على زوجته يثبت مدى حبه لها وأنه لا يبخل عليها بكل ما تحتاجه، لا بل هو يريد أن يسعدها مهما كان ما تطلبه بسيطاً أو عظيماً. فالرجل الذي يحب زوجته سيعي تماماً أن ما تطلبه المراة هو في سبيل أن تبقى رائعة في نظره وأنها تهتم لرأيه بها. ولكن على المرأة أن لا تكون متطلبة جدا.
>