حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


هذا ما يجب عليكى تناوله في أسبوع زفافك !!

27-اكتوبر-2015

لأنّ صحّة أمعائك أساسٌ في راحتك التفسيّة في حفل الزفاف، من الضروري أن تحسني التحضير لها، وأن تعرفي تماماً ما هي الأطعمة المثالية التي تعتني بصحّتك، ولا تؤدي إلى أي مشكلة في جهازك المعوي وتؤثّر إيجاباً على أعصابك في أهم أيّام حياتك. لذا الهوانم ودّت اليوم إخبارك بالأنواع الأهم التي تحقق ذلك:

قد يكون تناول الطعام الجيّد وبطريقة صحيحة هو آخر ما يأتي على بالك خلال هذه الفترة العصيبة، نظراً للضغوطات والانشغالات الكثيرة في هذه المرحلة، إذ عليك أخذ كميّة معتدلة من الفواكه والخضروات وأنواع الأسماك الغنيّة بالأوميغا 3، لأنّ الأولى تساعد على تسهيل عملية الهضم، والأسماك تساعد على خفض هرمونات التوتر في الجسم. عليك التركيز على الفواكه الغنيّة بالفيتامين C، التي تساهم في خفض مستويات هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر. إلى جانب ذلك، ننصحك بالمكسّرات النيّئة والبذور، ولا تنسي الجوز وبذور شيا التي تؤدي دوراً في الحدّ من الأرق، ومنع حدوث الالتهابات. 


بعض خبراء التغدية ينصحون العروس بتناول الأطعمة الغذائية الغنيّة بالمواد المضادّة للأكسدة مثل التوت، والسبانخ مع الأغذية الغنية بروبيوتيك، التي تساعد على تعديل المزاج، لافتين إلى ضرورة تناول الوجبات الثلاث، والتركيز على وجبة فطور متوازنة، تحتوي في أطعمتها على البروتين والنشويّات مثل عجة الخضروات، أو دقيق الشوفان مع الجوز، الذي يعد مثالياً لتخفيف آلام الصداع، ومن دون نسيان تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً قبل النوم. 

ختاماً، لا بدّ من تذكيرك بتفادي الأطعمة الجاهزة والمعلّبة والوجبات السريعة، والتخفيف قدر الإمكان من الكافيين، والمأكولات الدسمة، والسكر والملح، فهي كلّها أنواع أطعمة لا تناسبك على الإطلاق قبل الزفاف.


>