حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


7 أفكار جديدة لإفطار مغذي لطفلكِ

8-اكتوبر-2015

هل يشعر طفلك بالملل من تناول نفس الفطور يومياً؟ بل وقد يرفض تناوله ايضاً؟ هل تبحثين عن أفكار جديدة للإفطار لتجنب هذه المشكلة اليومية؟ إذا كنت كذلك، فسوف تجدين ما تبحثين عنه في السطور القادمة، مع 7 أفكار منوعة لتقديم فطور مغذي وغير تقليدي لطفلك. تابعينا.

1-العصائر

العصائر والسموزثي هي طريقة رائعة للتأكد من حصول طفلك على الكثير من الفاكهة، والبروتين، والكالسيوم في بداية يومه. يمكنك صنع تركيبات لا حصر لها من خلط الفواكه الموسمية مع الحليب أو الروب، واضافة العسل وبذور الكتان لزيادة القيمة الغذائية.  قدمي العصير لطفلك في كأس مخصص له مع قشة ملونة، وزيني الكوب بالشوكولاتة الملونة.

2-لقيمات الموز

فكرة جديدة وسهلة التنفيذ وبالتأكيد سيحبها طفلك. كل ما عليك فعله هو تحضير خليط البانكيك بطريقتك المعتاد، وتقطيع الموز الى شرائح. اغمسي كل شريحة في خليط البانكيك وقومي بتسويتها لمدة دقيقة لكل جانب. قدمي لقيمات الموز لطفلك مع العسل.

3-ألواح الجرانولا مع الفاكهة والحليب

الواح الجرانولا تحتوي على العديد من المغذيات سواء من الفواكهة المجففة أو الشوفان مع المكسرات. يمكنك صنع ألواح الجرانولا بسهولة في المنزل، وحفظها لعدة أيام. قدميها لطفلك مع كوب من الحليب كفطور مغذي.


4-فطائر الميني مافن

تحتوي وصفات المافن على البيض، والحليب مع إمكانية إضافة الفواكه أو المكسرات، بيورية القرع العسلي وغيرها من المغذيات.

5-البارفية

البارفية من الوصفات سهلة التنفيذ والمحببة للأطفال. كل ما عليك فعله هو وضع طبقة من الروب مع طبقة من الفواكه وطبقة من الجرانولا او الشوفان. يمكنك إضافة صوص الشوكولاتة أو الكراميل لتزيين البارفية وتشجيع طفلك على تناوله.

6-فطائر الوافل

الوافل يشبه البانكيك الى حد كبير في المكونات، لذلك فهو يوفر لطفلك البروتين والكالسيوم من الحليب والبيض. ولزيادة القيمة الغذائية استخدمي دقيق القمح في اعداد الوافل.

7-توست القرفة مع الفاكهة

فكرة بسيطة لفطور سريع ومغذي لطفلك. ادهني شرائح التوست بالقليل من الزبدة واغمسيها في خليط من القرفة والعسل. قدميها لطفلك مع خليط من الفواكه وكوب من الحليب.


موضوعات مقترحة


>