حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


كي تخسري وزنكِ بسرعة هذا ما يجب أن تشتريه !!

7-اكتوبر-2015

لأن ما تأكلينه هو المحدّد الأساسي لوزنك، عليك أن تعرفي جيداً ماذا تشترين وأنت تتسوقين في السوبرماركت كي لا تقعي ضحية السعرات الحرارية والدهون!

- منتجات القمح: 

حاولي الابتعاد عن الخبز الأبيض واختاري المنتجات السمراء في شكل عام والتي تعتبر صحية أكثر وتحتوي على سكر أقلّ بطبيعة الحال. لا تهملي شراء الخبز فأنت بحاجة اليه في وجباتك الثلاث الأساسية كحصّة الكاربوهيدرات الضرورية لجسمك.

- مشتقات الحليب : 

هل تريدين خسارة الوزن فعلاً؟! ابتعدي عن مشتقات الحليب كاملة الدسم لأنها تحتوي على الكثير من الدهون وعن الأجبان الصفراء والمضاف اليها المكسرات والتوابل والزيوت. اختاري عوضاً عن ذلك الحليب والزبادي من دون دسم، الأجبان البيضاء والحبش ولفائف السلطعون، للفطور والعشاء. 

- المكسرات :

وأنت تمرّين أمام المحمصة في السوبرماركت ستدغدغ أنفك لا شكّ رائحة الفستق واللوز والبندق والكريكري بالجبن ولكن كلّها خيارات إن وقعت في فخّها واشتريتها ستفشل مخطّطك وتزيد من وزنك بدلاً من مساعدتك في خسارته. بدلاً من ذلك اختاري المكسّرات النيئة التي يمكنك تناولها كوجبة خفيفة بين وجباتك الأساسية أو إضافتها على السلطات والأطباق التي تحضرينها.


- القهوة وأخواتها:

لا شكّ بأن القهوة موجودة على لائحتك، لذا اشتري معها الكريمر خالي الدسم بدلاً من ذلك الكامل الدسم وحاولي أن تختاري المغلّفات الخالية من السكر وإن أردت ابتاعي معها المحلي الاصطناعي أو العسل كي تبتعدي عن السكر قدر المستطاع.

- الخضار:

مرادف خسارة الوزن بالنسبة لك هو الخضار، أكثري منها لتكون وجباتك غنية دائماً بالفيتامينات والمعادن والألياف لصحّة متينة ولمحاربة الجوع، كما كي تستبدلي الحلويات والتشيبس بها حين تريدين تناول وجبة خفيفة.

- الشوكولاته:

لا لن نمنعك من شراء الشوكولاته لأننا نعرف أننا لن نستطيع، الاّ أننا نتمنى عليك أن تختاري الشوكولاته الرقيقة غير المحشوة بالكراميل والمكسرات والشوكولاته المرّة على أن تحرصي على اختيارها بالاحجام الصغيرة أي 25 غراماً كحدّ أقصى.


>