حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


زوجتي متسلطة ماذا افعل!

28-سبتمبر-2015

لكل الزوجات طباع تختلف بين واحدة وأخرى ومن الممكن أن تكون سيئة أو حميدة. فإن كانت سيئة يبدأ الزوج بالبحث عن حلول يسعى من خلالها الى حلحلة الأمور بينه وبين شريكة حياته كي يتفاهما حول ما يزعج الآخر وكيفية تصرفهما تجاه بعضهما. نحن اليوم ومن خلال هذا المقال سنقدم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة في المنزل.




 

أولاً، إن كنت تود تفادي إشعال فتيل المشاكل بينكما يمكنك تجاهل تصرفاتها المتسلطة والتي تحاول بها السيطرة على الأمور لأنه إن أتى رد منك ستزيد من حدة الأمر ومن غضبها. اما عدم الرد فسيجعلها تهدأ وتفكر بخطأها وتحرص على عدم تكراره وبالمقابل بين مرة وأخرى ستفهم كيفية مواجهة الأمور وحلها من دون تسلط أو إعطاء أوامر.

 

ثانياً، حاول أن تتحدث معها حول سلوكها وكيف أنها تزعجك به أم تقلل حتى من شأنك وبخاصة أمام الآخرين أي العائلة والأصدقاء ومن هنا تحاولان معاً من خلال التفاهم إيجاد حل للمشكلة وكرر هذا الأمر دائما لأن الحوار هو الباب الأول الى التفاهم بين الشريكين وبالطبع ستحاول زوجتك أن تطبق ما يريحك ويجعلك سعيداً.

 

ثالثاً، لا تجعل زوجتك تظن أنك لن تردعها في الأمور الخاطئة لأنها هي المسيطرة بل واجهها بوجهة نظرك للمواقف ولا تدعها تتمادى بما يزعجك، بل على العكس أظهر لها أن لديك وجهة نظرك ويمكنكما أن تتناقشا بهدوء حول الحل الأنسب.
 

رابعاً، قد يكون روتين الحياة اليومية هو ما يدفع زوجتك لهذا السلوك العصبي والمتسلط ومن هنا عليك أن تأخذها كلما سنحت لك الفرصة لتمضي معها أوقاتاً بمفردكما لتروح عنها وتزيل عنها الضغط النفسي الذي تعيشه.
>