حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


نصائح ديكورية هامة لاعتماد السقف الملون في منزلكِ

25-اغسطس-2015

يشتكي خبراء الديكور، من إهمالنا الجدار الخامس في غرف منازلنا حين نقرر إعادة تصميمها أو إدخال بعض التعديل على أسلوبها وديكورها. حين تفكّرين بألوان الجدران لغرفة ما في منزلك، ابدئي من القمّة، من سقفها. ما هي القواعد التي يهمّنا أن نلفت نظرك اليها في اعتماد صيحة الأسقف الملوّنة؟ اليك التفاصيل.

- أدخلي الدفء الى غرفتك: إنّ الغرفة الشاسعة في منزلك وذات السقف العالي قد تبعث البرودة في المنزل وتبدو من دون حياة أو حميمية خصوصاً حين تفرشينها، فالسجاد والأكسسوارات وقطع المفروشات وحتى اللوحات الفنية، تغمر نصف الغرفة لا أكثر، تاركةً القسم العلوي وهو الذي يستقطب النظر خلال الدخول الى الغرفة وحتى الجلوس فيها فارغاً مملاً. لهذه الغرف بالذات ننصحك بالألوان الدافئة، الحساسة والتي تثير العاطفة كالأحمر الداكن، الزهر البنيّ والأبيض اللؤلؤي.


- راعي وظيفة الغرفة: يهمّنا أن نذكّرك دائماً عزيزتي أن المنزل ليس غاليري للعرض أو كافيه تمضين فيها بضع الساعات لتذهبي فيه الى أقصى درجات الجنون أو البرودة. عليك أن تراعي دائماً الأثر النفسي الذي يتركه منزلك فيك. لذا، ننصحك الابتعاد عن السقف الأسود أو الأحمر الصاخب مثلاً في غرفة النوم لأنّ هذان اللونان وبسبب الطاقة الموجودة فيهما قد يشعرانك إمّا بالغضب غير المبرر أو الاكتئاب. لغرفة السفرة، ننصحك بالباستيل على غرار الأخضر التفاحي أو الأزرق السماري. لغرفة الجلوس ابتعدي عن الألوان الطفولية كالزهري والفوشيا واختاري الألوان الفرحة للمطبخ كالأصفر أو الأخضر الفاتح.

- لا تنسي أنّه الجدار الخامس: قد تنطوي هذه النقطة على سلبيات وايجابيات مختلفة في آن معاً. في حين أنّ السقف قد يكون بمثابة "البونس" لك، وهو الجدار الذي لا يُلمس ولا يتّسخ والذي يمكنك أن تختاري له صيحات غريبة صاخبة لأنّه بعيد نسبياً، لا يجدر بك أيضاً أن تنسي أنّ الحائط الخامس في الغرفة من جهة ضرورة تجانس اللون الذي تختارينه له مع كمية الضوء الذي يدخل الغرفة، ألوان قطع الأثاث والأسلوب الذي يتّسم به ديكور الغرفة ككل.






>