حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


كيف تستفيدين من بواقي الطعام

22-اغسطس-2015

عند إنشاء العزائم، تلجأ ربة المنزل إلى عمل أصناف متنوعة وكثيرة، فتجد لديها فائضاً من الطعام، لا يمكن إلقائه في القمامة. لذلك أمامك طريقة واحدة وهي إعادة إستخدام بواقي الطعام لعمل أصناف لأيام أخرى وتقديمها بطريقة جميلة وجديدة.




 

نصائح لاستخدام فضائل الطعام


أولاً، يمكن تجهيز الأرز المطهي الباقي لديك مع صلصة بيضاء، ووضعه في صينية أو طاجن فرن. رشّي عليه بعض الجبنة الرومي، أدخليه الفرن وقدمي.

 

ثانياً، أفرغي بواقي الدجاج من العظام وقطعيها إلى قطع صغيرة ثمّ افرميها. ضعيها على البطاطس المهروسة وشكّليها في صورة أصابع من الكفتة. غمّسيها في البيض والبقسماط، اقليها في الزيت وقدميها مع مكرونة وسلطة خضراء. كما يمكنك استغلال بواقي لحوم الدجاج بعد فرمها في عمل حواشي فراخ، وقدميها مع سلطة خضراء.

 

ثالثاً، أفرمي بواقي اللحوم المطهية، وضعي عليها بعض البقدونس، الصلصة البيضاء الثقيلة، الملح والفلفل. ثمّ شكّليها على شكل كرات من الكفتة وغمّسيها في البيض والبقسماط. إقليها في الزيت، وقدميها مع سلطة خضراء.

 

رابعاً، إذا وجد لديك بواقي سمك، يمكنك عمل كفتة منها. أخلطي السمك المسلوق، مع البطاطس المسلوقة والمهروسة. ضعي عليه بقدونس مفروم، بيض وبقسماط، ثم إقليها. بالإضافة إلى إمكانية وضع بواقي الأسماك في طاجن فرن، مع الخضار كالجزر، الكوسة والبطاطس. قدميه مع أرز أبيض وسلطة خضراء.

 

خامساً، يعتبر الباذنجان الرومي وجبة شهية وذات قيمة غذائية عالية. لذلك، ما يبقى منه، اقليه في الزيت بعد غمسه في البيض والبقسماط وقدمي.

 

أخيراً، عادةً ما يبقى كمية من الفاكهة، التي يمكنك الإستفادة منها عن طريق عمل طبق سلطة الفاكهة أو كيك مع طبقة من الفاكهة فوقها كريمة. إلى جانب المشروبات والعصائر الطازجة والصحّية. إذا كان هناك جوافة أو فراولة، يمكنك إضافة اللبن البارد إليها، وتكون بذلك وجبة مثالية لما تحتويه من كالسيوم وفيتامينات مفيدة للجسم.
>