حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


اليك قواعد اختيار بوفيه الحلويات في الزفاف

12-يوليو-2015

بات بوفيه حلويات الزفاف يعدّ من الطرق المبتكرة التي يجب على العروسين التفكير فيها جيداً بما أنّها تجمع بين الزينة الجميلة والطعم الشهي والشكل الجذّاب.


ولعلّ أكثر ما يُميز أي حفل زفاف هو تنوع أصناف المأكولات والحلويات، إضافة إلى زينة الطاولات المنسجمة مع زينة الصالة بالإجمال. ولا يعتمد اختيار بوفيه حلوى الزفاف على مذاقها فقط، بل يجب أن تجذب أنظار المدعوين إليها. ولكن ما هي قواعد اختيار هذا البوفيه وطريقة تقديمه؟.

 

بين الشرقي والغربي



أفضل طريقة لاختيار حلوى البوفيه هي الجمع بين الحلويات الغربية والشرقية. الحلويات الغربية تلك التي تأتي على شكل قطع صغيرة ميني كيك مثل التارت والإيكلير والتيرامسو والمارشميلو وغيرها، بحيث ينال كل ضيف قطعته على حدة. هذا بعكس القوالب الكبيرة التي من شأن تقطيعها إفساد الشكل الرئيسي للبوفيه وللحلوى ككل.

 

ومن الأفضل أن يدخل العروسان الحلويات العربية إلى بوفيه الحفل. لم تعد فكرة الحلويات العربية كالسابق، فهي اليوم تماماً كالغربية على شكل ميني حيث لكل ضيف نصيب منها وهي مطلوبة جداً كالمفروكة وعيش السرايا وحلاوة الجبن والعثملية.  ودائماً، يجب أن يتمّ افتتاح البوفيه في وقت العشاء من دون أيّ تأخير.
 

ديكور متناغم


بالإمكان اعتماد فكرة تقديم بوفيه خاصّة بالأطباق الأساسية وبوفيه آخر للحلويات. إنّ زينة طاولات البوفيه يجب أن تنسجم مع زينة الصالة بالإجمال. كما يجب التركيز على جودة الطعام وليس فقط الديكور، لكنّ على زينته أن تتلاءم مع زينة الجوّ العام للمكان. كما يُمكنك أن تكتبي إشارات وجملاً طريفة على طاولة البوفيه أيضاً.
>