حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


تمرين السكوات الافضل لشد الارداف عند النساء

2-يونيو-2015

هل تسمعين كثيراً بأهمية ممارسة تمرين السكوات (Squat) لشد الارداف ولا تعرفين طريقة تطبيقه؟ سنكشف لك اليوم عن كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن هذا التمرين الذي يمارسه الرياضيون لافادته في شد عضلات الجسم وخصوصاً عضلات الافخاذ. فمن خلال تمرين السكوات، تمرّنين الفخذين، الساقين، المؤخرة، عضلات البطن والظهر ايضاً.

كما ان السكوات مفيد جداً للتخلص من السيلوليت بشكل ملفت لقدرته على شد الارداف والتخلص من الدهون في هذه المنطقة من الجسم.

 

طريقة تنفيذ تمرين السكوات

 

قفي بشكل مستقيم ثم اثني ركبتيك للامام مع ترك مسافة بين القدمين ودون ضمّهم. ثم خذي وضعية الجلوس اي تحميل الجسم على المؤخرة والارداف ثم اعيدي الكرة. ولا تنسي ان تنظري الى الامام مباشرة عند تطبيق هذا التمرين. ويمكنك ان تبدأي بممارسة هذا التمرين ٥٠ مرّة، وصولاً الى ١٠٠ و٢٠٠ في اليوم الواحد. ولكن احرصي على تحمية عضلاتك قبل البدء بممارسة تمارين السكوات، كما يمكن ان تحملي الاوزان بيدك بعد فترة من بدء ممارسة التمرين لفعالية اعلى.

 

فوائد عديدة

 

عند ممارستك لحوالي ١٠٠ تمرين تحرقين قرابة الـ٧٠ سعرة حرارية، وكلّما زدتِ العدد يمكن ان تحرقي المزيد. كما انك في الوقت نفسه تلينين عضلات الركبتين وتحمينها من اي مخاطر مستقبلية. ولا شك ان تمارين السكوات مفيدة لمقاومة العديد من الامراض مثل الروماتيزم وهشاشة العظام، بالاضافة الى دورها في الحفاظ على رشاقة جسمك.
>