حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


10 أوهام خاطئة لا تزيد من القدرة الجنسية!

2-مايو-2012

يتعلق بعض الشباب المقبلين على الزوج بأوهام وأفكار خاطئة معتقدين أنها تساعد على زيادة القدرة الجنسية، لذلك وضع الاساتذة والمختصين قائمة بأشهر 10 أوهام يعتقد الكثيرون خطأ أنها تلعب دورا فى زيادة القدرة الجنسية.

1- المنشطات:

تلعب المنشطات دورا سلبيا على الصحة الجنسية لمن يتعاطاها دون حاجة إليها، لأن الشخص على المدى الطويل يصبح عاجزا عن الاعتماد على قدراته الطبيعية لصالح المنشطات.

2- مشاهدة الأفلام الإباحية:

يزعم البعض أنها تنقل صورة مثالية لكيفية ممارسة العلاقة الحميمية، وهذا غير صحيح لأن كل شخص يجب أن يمارسها بطريقته الخاصة، ومن الخطأ أن يوضع نموذج نمطي لممارسة هذه العملية.

3- المخدرات:

رغم تأثيرها السلبي إلا أن كثيرين يعتقدون أنها تلعب دورا إيجابيا في تحسين القدرة الجنسية، نظرا لأن تعاطي المخدرات يساعد في البداية على تنشيط خلايا المخ، وهو ما يعطي إحساسا بالقوة والحيوية، لكن بعد فترة يصاب المتعاطي بالفتور والتراخي، ويصبح عاجزا عن التعامل بقدراته الجنسية الطبيعية.

4- الخمور:

لا يختلف تأثير الخمور كثيرا عن تأثير المخدرات على الصحة الجنسية.

5- الأكلات البحرية:

هناك خطأ شائع أن هذا النوع من الطعام يساعد بمفرده على زيادة القدرة الجنسية، وهذا غير صحيح لأنه لا يوجد غذاء بمفرده يمكن أن يزيد القدرة الجنسية، وإنما الذي يساعد في هذا الجانب هو أن يحصل الإنسان على غذاء متوازن.

6- الحلبة:

لا يستطيع هذا العشب بمفرده أيضا زيادة القدرة الجنسية، ولكن لا بد أن يكون في إطار نظام غذائي متكامل.

7- الفواكه التي تبدأ بحرف الـp:

يعتقد الكثيرون أن الفواكه التي تبدأ بحرف الـp كالخوخ (peaches) والبرقوق (plums) تساعد في زيادة القدرة الجنسية، وهذه المعلومات تحتاج للإثبات بدراسة علمية.

8-كثرة الطعام:

هناك اعتقاد خاطئ أن كثرة الطعام تساعد في زيادة القدرة الجنسية، لكن على العكس فكثرة الطعام تؤدي للإصابة بالسمنة، وهو ما يؤثر سلبا على هذا القدرة.

9- الجماع عقب الطعام:

يحرص الكثيرون على المعاشرة الجنسية عقب الطعام خاصة الوجبات الدسمة، رغم خطورة هذه العادة على الصحة العامة للإنسان.

10- حجم العضو الذكري:

من الاعتقادات الخاطئة التي ليس لها أي أساس من الصحة هو أنه كلما كان العضو الذكري طويلا كلما زادت القوة الجنسية والعكس.
>