حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


5 وصفات طبيعية مجربة للتخلص من الخطوط الداكنة في منطقة البكيني

30-ابريل-2015

اسمرار المنطقة الحساسة أو منطقة البكيني من المشكلات المحرجة التي تواجه الكثير من النساء. حيث تظهر تلك المنطقة بعدة درجات أغمق من لون البشرة الخارجي، وهي من أكثر المشكلات المزعجة التي تؤدي لفقدان الثقة بالنفس.

بالبحث في العلاجات الكيميائية وكريمات التفتيح المتوافرة لعلاج تلك المشكلة، وجدنا أن أنسب الطرق لتفتيح تلك المنطقة والتخلص من الاسمرار، هي باستخدام الوصفات الطبيعية المجربة. تتوافر العديد من العلاجات المنزلية الأمنة لتفتيح تلك المنطقة بفعّالية مع تجنب أي من الاثار الجانبية والالتهابات الناتجة عن استخدام كريمات التفتيح.

اكتشفي أفضل الوصفات المجربة لتفتيح منطقة البكيني بسهولة وأمان.

1- وصفة الخيار مع عصير الليمون

اخلطي نصف ثمرة خيارة مبشورة مع عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط الناتج لفرك المنطقة الحساسة، ثم تترك لمدة نصف ساعة قبل أن تشطف جيدًا. يحتوي عصير الليمون على نسبة هائلة من فيتامين C، والذي يتميز بخواص فعّالة لتفتيح البشرة وإزالة الاسمرار.

2- وصفة الزبادي مع قشور البرتقال

اخلطي مسحوق قشور البرتقال المجففة مع كمية مناسبة من الزبادي للحصول على خليط كثيف. يستخدم الخليط الناتج على منطقة البكيني لمدة نصف ساعة، ثم تفرك جيدًا بعد ذلك وتشطف بالماء الدافئ. 


3- وصفة زيت الزيتون

استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم لترطيب المنطقة الحساسة، خاصةً بعد إزالة الشعر يساعد على تجنب الاسمرار. حيث يحتوي زيت الزيتون على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على إصلاح البشرة التالفة. استخدمي القليل من زيت الزيتون لتدليك المنطقة الحساسة بعد الاستحمام للحفاظ على الترطيب.

4- وصفة عصير الليمون

اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج، واستخدميها لتدليك المنطقة الحساسة. تترك لمدة ربع ساعة كي يساعد عصير الليمون على تفتيح الأماكن الداكنة. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء الفاتر، ويتبع باستخدام زيت جوز الهند للترطيب.

5- مقشر اللوز

انقعي بعض حبات اللوز في الماء طوال الليل، ثم تقشر وتطحن جيدًا في اليوم التالي. يخلط مسحوق اللوز المطحون مع القليل من الحليب للحصول على خليط كثيف، يستخدم الخليط الناتج لإزالة الجلد الميت وتفتيح الأماكن الداكنة.
 



>