حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


تعرفى على كيفية إختيار كريم الأساس المناسب للبشرة

9-ابريل-2015

اختيار درجات المكياج المناسبة لدرجة لون ونوع بشرتك هي أهم خطوة في الحصول على مكياج مناسب وطبيعي فإذا نجحتي في تلك الخطوة نجحتي في استخدام المكياج للحصول على بشرة طبيعية و جميلة وإذا

فشلتي ستنتهين إلى مظهر غير طبيعي ومنفر لبشرتك.

فاذا استخدمي درجات مكياج أفتح من لون بشرتك ستعطي مظهرا باهتا وشاحبا، وفي نفس الوقت إذا اخترتِ درجات أغمق سيصبح وجهك غير طبيعي وسيكون الفرق واضحا بالنسبة لرقبتك ويديكِ.

إليك بعض النصائح التي قد تساعدك:
أولا: يمكنك معرفة درجة لون بشرتك كالتالي:
إذا كانت لون الأوردة في ساعدك خضراء اللون اذا بشرتك بيضاء ولكن تميل الى القمحي ، ولكن إن كانت زرقاء فبشرتك بيضاء فاتحة.

ثانيا: لابد أن تتعرفي على حالة بشرتك دهنية جافة أم مركبة:
اذا كانت بشرتك تفرز دهون كثيرة خصوصا في الصيف وتلمع بشرتك إذا فهي دهنية ، وإذا كانت بشرتك تلتهب كثيرا في الشتاء وتصاب بالحكة وتتقشر إذا فبشرتك جافة ، وإن كنتِ تعانين من الجفاف في بعض أجزاء بشرتك وفي نفس الوقت تفرز جبهتك وأنفك وذقنك الزيوت إذًا فبشرتك مركبة.

من المهم جدا أن تتعرفي على حالة بشرتك حتى تختاري المنتجات المناسبه سواء من مستحضرات التجميل أو أدوات المكياج.

ثالثا: جربي درجة كريم الأساس قبل الشراء على وجهك وليس يديك لتتأكدي من أنه مناسب لدرجة بشرتك ولنوعها في نفس الوقت ، فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي الأساس السائل لأنه يحتوي على نسبة كريم مرطب ولكن إذا كانت بشرتك دهنية فاستخدمي الأساس الصلب حتى لا تمتصه بشرتك سريعا.

رابعا: جربي درجة الأساس بوضع مسحة خفيفة على جانب وجهك فإذا تطابقت مع بشرتك وكانت غير مرئية فهي الدرجة المناسبة ولكن إن جعلت بشرتك شاحبة فهي درجة فاتحة، وإن جعلت بشرتك تبدو مائلة للون البرتقالي فهي درجة أغمق من لون بشرتك وغير مناسبة.




>