حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


فوائد رهيبة لشرب القرفة مع الزنجبيل لن تصدقيها

24-فبراير-2015

يمكن تناول القرفة بالعديد من الصور والأشكال حيث يمكن تناولها مطحونة أو خشبية أو حتى إضافتها إلى بعض الأعشاب الأخرى مثل الزنجبيل. وعندما يخلط الزنجبيل بالقرفة, فإن هذا يعطي فوائد عظيمة لها وتوجد العديد من المنتجات العشبية التي تمزج بين القرفة والزنجبيل لفوائدهما الكبيرة.


حسناً, ما هي فوائد الزنجبيل مع القرفة؟ تعد القرفة مضاداً قوياً للالتهابات لذلك, فهي ينصح باستخدامها كمضاد للروماتيزم على سبيل المثال والتهابات المفاصل. والزنجبيل أيضاً لديه خصائص مضادة للالتهابات بجانب أنه مسكن  للآلام. ففي بحث ظهر في مجلة الروماتيزم عام 2001, جاء فيه أنه يمكن للزنجبيل أن يزيل التهاب المفاصل. وثمة دراسة أحدث أجريت من قبل كلية الطب بجامعة ميامي في الولايات المتحدة حيث وجد الباحثون أن الزنجبيل يعمل على تقليل أعراض الألم.

وبجانب قدرة القرفة والزنجبيل على إدارة علاج الآلام والالتهابات بالجسم, فإن ثمة فائدة أخرى لهما حيث يمكن أن يعملا معاً بكفاءة في القضاء على أعراض البرد وذلك عند إضافتهما إلى حساء الدجاج كما تشير الدكتورة "تشارلوت ماثيز" المستشارة الطبية بالموقع الطبي العالمي WebMD. وتشير ماثيز أيضاً إلى أنه يمكن تناول شاي الزنجبيل مع القرفة من أجل القضاء على الأنفلوانزا وذلك بخلط نصف كوب من الزنجبيل الطازج مع 6 أكواب من الماء بالإضافة إلى عودين من القرفة وملعقتان صغيرتان من العسل وملعقة صغيرة من الليمون. حيث توضع القرفة مع الزنجبيل في ماء مغلي مسبقاً وتترك لمدة 20 دقيقة أو أكثر ثم إضافة باقي المكونات.

وفيما يتعلق بالسؤال الذي ينتشر بين كثير من الناس حول أن خلط القرفة مع الزنجبيل يؤدي إلى الوفاة, فإن الدكتور "جميل القدسي الدويك" يشير إلى أن هذه إشاعة منتشرة لا أصل لها فلم يثبت علمياً أن خلطهما معاً يؤدي إلى الوفاة والدليل أن أجدادنا كانوا يشربوهما معاً.

وفي برنامجه "أشربة القرآن" ينصح الدويك بخلط القرفة بالزنجبيل مع اللبن حيث أن من أهم فوائده هو توسعة الشرايين وهو الأمر الذي يساعد على ضخ كميات مناسبة من الدم إلى المخ من أجل عمل باقي أجزاء الجسد بطريقة صحيحة وأيضاً يفيد هذا المشروب في التخلص من الزكام ومن احتقان الأنف وانسداد الجيوب الأنفية. ويشير الدكتور الدويك إلى أن شاي القرفة بالزنجبيل مع الليمون يمكن أن يعمل على حرق الدهون والتخسيس ومفيد للرجيم. وفي هذا الفيديو يمكن الإطلاع على طريقة تحضير هذا المشروب.

موضوعات مقترحة


>