حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


طرق طبيعية للعروس للتخلص من السموم

17-فبراير-2015

مما لاشك فيه ان العروس بحاجة لان يكون جسمها مفعم بالنشاط والحيوية لكونها مقبلة على حياة جديدة مليئة بالمغامرات والاستقبالات ومن حفل الزفاف وترتيباته الى شهر العسل الى استقبال المهنئين وما الى ذلك لذا يتوجب عليها تدليل نفسها لتقوم بكل هذه المهام بحيوية ونشاط لهذا نقدم لك طرق طبيعية للتخلص من سموم الجسم قبل الزفاف :

-الغذاء الصحي

لعل الغذاء الصحي هو ابرز العوامل الطبيعية التى تساعد الجسم على التخلص من السموم وبالتالي يجب الاعتماد على استهلاك المزيد من  الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة.  


-اخراج مواد غذائية من نظامك

اذا قررتي  اخراج منتجات معينه من نظامك الغذائي، مثل منتجات الالبان، عليك التخطيط كيف سيبدو الشهر المقبل، من حيث القائمة الغذائية اليومية وقائمة المشتريات. ابدئي بالمنتجات التي لا تحبينها بالفعل، او تلك التي من السهل ايجاد بدائل لها، مثل حليب الصويا في القهوة بدلا من حليب البقر. بعد فترة من الوقت، ستدركي بان جسمك قد اعتاد على هذه المنتجات المسببة للادمان وتبدئي برؤية الفرق في الجلد، في الهضم والشعور العام.

-اللجوء الى الطعام الصحي

هذه الخطوة قد تكون صعبة بالنسبة لبعض الناس، الذين اعتادوا على اكل الوجبات السريعة والذين لا يعطوا اهمية كبيرة لحميتهم الغذائية. الغذاء الصحي هو ليس فقط الغذاء النباتي، وانما ايضا الاغذية الغير مصنعه او المليئة بالمواد الحافظة وما شابه ذلك.

-وداعا للسكريات

تجنبي  تناول السكر والاطعمة التي تحتوي على السكر بقدر الامكان. حاولي تناول التفاح المخبوز، سلطة الفواكه او المحليات الطبيعية مثل شراب الصبار ، شراب الاسفندان او شراب القيقب  او شراب التمور ، او حليب جوز الهند، الشوفان، التمر او اي مكون من المواد الغذائية الطبيعية والصحية الاخرى.   

-وداعا لتحلية المشروبات

استبدلي المشروبات المحلاة بالمياه الغازية، الماء المثلج مع شرائح الليمون والخيار، او نصف كوب من العصير الطازج ونصف كوب من ماء الصودا - مزيج رائع ومنعش.

-استبدال مصدر الكافيين بمصدر اخر

يجب التخلي عن القهوة واستبدالها بالشاي الاخضر، الذي يحتوي على مضادات الاكسدة ويوجد انواع عديدة من الشاي الاخضر اضافة الى اصناف تحتوي على اوراق الورد او الحمضيات

-دللي نفسك بالساونا

الساونا هي وسيلة رائعة وطبيعية لتنظيف السموم بسرعة وسوف تساعد الساونا على استرخاء العضلات، الجسم والعقل. مع التذكير بوجوب شرب الكثير من الماء.

-النوم مبكرا

خلال عملية تنظيف السموم،  ستشعرين  بحاجتك الى مزيد من النوم. هذا هو شعور طبيعي للغاية، لان الجسم يشفى نفسه اثناء النوم، ولابد من النوم لسبع ساعات على الاقل.

موضوعات مقترحة

>