حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


17 طريقة لعمل تخسيس بدون رجيم

15-يناير-2015

ليفقد شخص ما نصف كيلو جرام من وزنه كل أسبوع، يتوجب عليه أن يستهلك 500 سعر حراري أقل مما يحرقه كل يوم. ولأن ينجح الشخص بعمل نظام تخسيس بدون رجيم يجب أن يزيد من حرق السعرات الحرارية عن معدلات استهلاكه اليومية. وقد جمعت لك العديد من الطرق التي تمكنك من النجاح في برنامج تخسيس بدون رجيم وحماية جسمك من مئات السعرات الحرارية التي تدخل جسمك دون إدراكك.


1- بدلاً من شرب كوب من عصير البرتقال في وجبة الإفطار، تناول برتقالة بأكملها. فهذا يوفر عليك حرق 45 سعر حراري.
2- تعود علي شرب اللبن قليل أو خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم.

3- بدون سكر أو باستخدم بديل السكر أو سكر الدايت بدلاً من السكر العادي في فنجان القهوة الصباحية الخاصة بك أو كوب الشاي المفضل لك، مع أفضلية أن يكون بدون سكر.

4- استبدل المايونيز بالمسطردة في وجبة الغداء. فذلك يحميك من 100 سعر حراري لكل ملعقة طعام دون أن تشعر.
5- تجنب أكل الجبنة واحمي جسمك من 100 سعر حراري آخر.

6- بدلاً من أكل وجبة ماك الكبيرة مع البطاطس المقلية، وفر مالك واستبدلها بالهمبرجر وحجم صغير من البطاطس الفرنسية المقلية. وأنقذ نفسك من 590 سعر حراري كفيلين بتدمير أي نظام غذائي وفي المقابل كفيلين بعمل تخسيس بدون رجيم، وكأنك تمارس ركوب الدراجات لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.

7- في وقت تناول الوجبات الخفيفة لا داعي لتناول رقائق البطاطس. يمكنك استبدالها بتفاحة تمد جسمك بالمزيد من الألياف المفيدة وتحميه من سعرات حرارية إضافية لا لزم لها.

8- استبدل الصودا المعتادة بشراب مثل دايت كولا أو الشاي المثلج أو العصائر الطبيعية بدون سكر. هذا يحرم جسمك من 150 : 200 سعر حراري للمشروب الواحد.

>