حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


طرق فرد الشعر بوصفات طبيعيه تجعله ناعم ويمده بالبروتين

17-نوفمبر-2014

من منا لا تحلم بالحصول على شعر صحي، أملس، ناعم دون الحاجة لاستخدام أدوات التمليس الحراري أو كريمات الفرد الكيميائي والتي بمرور الوقت قد تتسبب في تلف الشعر، وضرر دائم ببصيلات الشعر.


وتتميز بعض المكونات الطبيعية بقدرتها على فرد الشعر، وتمليسه، وتغذيته، لتحصلي على تأثير مضاعف ومظهر صحي.

تعرفي معنا على أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر وتنعيمه في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل.

العسل واللبن:

يعمل خليط العسل واللبن على فرد الشعر بطريقة طبيعية كما يعمل على إمداد الشعر بالبروتين، والعناصر الغذائية التي يحتاجها، يُخلط كوب من اللبن مع ملعقتين من العسل، ويُقلب الخليط ثم يوضع على الشعر مع تمشيطه، يُترك الخليط لمدة ساعتين ثم يُشطف بشامبو ذو تركيبة لطيفة والماء الفاتر.
البيض وزيت الزيتون:

من ماسكات البروتين الفعّالة التي تعمل على تمليس الشعر وتنعيمه، ماسك البيض، وزيت الزيتون، تُخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع بيضتين ويُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ وليس الساخن وشامبو للتخلص من رائحة البيض.
زيت الخروع:

من الزيوت المعروفة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، كما تعمل على فرد الشعر من الجذور.
تُدفأ كمية من زيت الخروع حسب طول الشعر وكثافته، وتُوضع على الشعر وفروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ فقط، ويُجفف، ويمشط كالمعتاد.
زيت اللوز:

من الحيل الرائعة لفرد الشعر باستخدام زيت اللوز هي إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى ملعقتين من بلسم الشعر المفضل ووضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.
ماسك الموز:

تُهرس ثمرتين من الموز الناضج مع كوب زبادي، وملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، يُوزع الخليط على الشعر جيداً، ويُغطي بغطاء الحمام لمدة 30-40 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ وقليل من الشامبو.
الخل:

يساعد الخل على فرد الشعر والتخلص من القشرة والحكة، يُخفف الخل بالماء بنسبة مقدار من الخل إلى مقدارين من الماء، ويُشطف الشعر بعد غسله بالخل المخفف، ثم يُشطف بالماء وتُكرر الطريقة مرتين أسبوعياً.
اختاري الوصفة التي تناسبك مع المداومة عليها لفترة، وتمتعي بشعر أملس، ناعم دون الحاجة لإرهاقه بأدوات التمليس الحراري أو منتجات الفرد.


موضوعات مقترحة

>