حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


اهم شخصية نسائية عربية فى 2011

29-ديسمبر-2011

توكل كرمان هى المناضلة العربية الشابة التى لا يتعدى عمرها ال32 عاما التى حصلت فى اكتوبر من هذا العام على جائزة توبل للسلام مشاركة مع سيدتين افريقتين من ليبربيا...تكريما لهن على نضالهن من اجل ارساء السلام والعدل فى دولهن بطريقة سلمية... قيمة هذه الجائزة مليون دولار تم توزيعها على السيدات الثلاثة.


توكل كرمان هى المناضلة العربية الشابة التى لا يتعدى عمرها ال32 عاما التى حصلت فى اكتوبر من هذا العام على جائزة توبل للسلام  مشاركة مع سيدتين  افريقتين من ليبربيا...تكريما لهن على نضالهن من اجل ارساء السلام والعدل فى دولهن بطريقة سلمية... قيمة هذه الجائزة مليون دولار تم توزيعها على السيدات الثلاثة.
من هى توكل كرمان؟
هى قيادية شابة وبارزة فى الثورة الشبابية الشعبية اليمنية ورئيسة منظمة (صحافيات بلا قيود)..هى صحفي واديبة وشاعرة وعضو مجلس الشورى والدها القانونى البارز عبد السلام كرمان ..
هى مناضلة من اجل الحق وارساء القواعد الأنسانية فى الدول العربية وهى مناصرة  لفكرة الخروج الأمن للزعماء الطغاه من دولهم كنوع وصورة لترسيخ مبادىء الديمقراطية..
شاركت توكل كرمان فى قيادة 80 اعتصاما فى عام واحد..وتم حبسها عدة مرات ادعاءت انها تنفذ ورفقائها اجندات اجنبية ..ولكن تحت ضغط شعبى كان يتم الفراج عنها واخلاء سبيلها.
وحظيت توكل كرمان بالعديد  من الألقاب مثل: سيدة الربيع العربى..وبلقيس ملكة سبأ وهى زعيمة سجلت تاريحا مشرفا للمرأة اليمنية.
قامت توكل بأخراج العديد من الأفلام  الوثائقية التى تناقش قضايا هامة ووطنية فى بلادها مثل قضية انتشار الرغبة فى الأنتحار فى فليمها " دعوة للحياة "وعن المشاركة السياسية للمرأة واطفال الشوارع . وقد القت كلمة  باللغة العربية اثناء تسلمها جائزة نوبل قالت فيها ان الزمن الذى كانت فيه النساء ضحايا قد ولى ..الأ قيادات ليست قيادات لبلادهن فقط ولكن للعالم كله"


>