حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


تعرفى على قائمة من اهم مستلزمات جهاز العروس

24-يوليو-2014

مهما أخذ زفافك طابعاً عصريّاً، ومهما كنت عروساً تهوى التجديد والابتكار، إلا أنّ هناك بعض التقاليد تفرض نفسها، وتبقى في ذهنك على الدوام، منها التحضير لجهاز زفافك، أو ما نطلق عليه في بلادنا العربيّة "جهاز العروس

"، الذي يتناوب على إعداده أهل العروس أو العريس، بحسب الأصول المتعارف عليها في المجتمعات، إلا أنّ ما يهم هو المستلزمات التي عليك تحضيرها وإعدادها قبل دخول قفص الزوجيّة السعيد: 
 
الملابس والأحذية : مجموعة متنوّعة من الألبسة الداخليّة والبيجامات واللانجري، ذات الأقمشة القطنيّة، والساتان، وحمالات الصدر المتعددة الألوان، والروبات، وقمصان النوم، والشورتات، والسراويل الطويلة، والفساتين القطنيّة الناعمة، كما تحتاجين أيضاً إلى ملابس مريحة للمنزل، وأخرى للخروج واللعشاء، كفساتين السهرة الأنيقة  والبدلات الرسميّة. وعليك ان تحرصي على  أن تحتوي مجموعة ملابس زفافك الألوان الزاهية المشرقة التي تتناسب وإطلالتك كعروس، من دون إغفال أهميّة وجود قطع متنوّعة من اللون الأسود. ومن الطبيعي أن تنسّقي عدداً كبيرا من الأحذية المنسجمة مع كافة ألوان وأنواع هذه الملابس.
 
اقرى ايضا ... 

مستحضرات الماكياج والبشرة: العناية المضاعفة بجمالك أساسي في هذه المرحلة، فأحضري كريم الأساس، وظلال العيون،  وأحمر الشفاه، والآيلاينر، وخافي العيوب، والكحل وطلاء الأظافر، وفراشي الماكياج والاسفنج المتنوّعة، فضلاً عن كريمات ترطيب وتقشير البشرة، والخلطات المختلفة، ومزيل الماكياج، ولا تنسي أدوات العناية بالشعر والأظافر وإزالة الشعر. 
 
لوازم الحمام وغرفة النوم: وهنا نقصد الشراشف وأغطية السرير والمناشف، وصابون وجل الاستحمام، ومعطّر للفم، وعلب القطن، وروب الحمام. 
 
لا شكّ أنّ قائمة جهاز العروس لا تنتهي، إلا أننا ذكرنا لك الأبرز! 


>