حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


بالصور مليار جنيه تكاليف مسلسلات رمضان أجر الزعيم في الصدارة و140 مليون لـ«سرايا عابدين»

5-يوليو-2014

ميزانيات ضخمة تم صرفها على الموسم الدرامي في رمضان هذا العام، فعلى الرغم من أن الأعمال التي تم تصويرها أقل مما تم تصويره العام الماضي، إلا أن التكاليف وصلت إلى نحو مليار جنيه.

ويبلغ عدد الأعمال التي تم تصويرها إلى 50 عملا تقريبا، والمعروض على الشاشات نحو 35 عملا، وحققت هذه الأعمال نسبة في الإنفاق أعلى بكثير مما تم إنفاقه سابقا، وأغلب النسبة ذهبت أجورا للفنانين الكبار، وتراوحت أجور البعض منهم ما بين 10 و35 مليون جنيه، وبعض المسلسلات تخطت تكلفة إنتاجها الـ100 مليون جنيه من أجور وديكور وتصوير خارجي وتشييد أماكن للتصوير. 


وكان مسلسل سرايا عابدين أكثر الأعمال تكلفة إنتاجية حيث تعدى الـ140 مليون جنيه، لتناوله حدثا تاريخيا في عهد الخديوي إسماعيل، ووصل أجر يسرا التي تشارك في البطولة إلى 6 ملايين جنيها.


وتكلف إنتاج مسلسل عادل إمام «صاحب السعادة» الذي كتبه يوسف معاطي ما يقرب من 75 مليون جنيه، حصل على نصفها الفنان عادل إمام كأجر، ليتصدر الزعيم قائمة أجور الفنانين بـ35 مليون جنيه.


أما مسلسل تامر حسني «فرق توقيت» فهو الوحيد الذي تم تصوير أكثر من 70% من مشاهده خارج مصر. وتكلف ما يقرب من 50 مليون جنيها، حصل أيضا تامر على نصفها كأجر، حيث حصل على 25 مليون جنيه.


وتكلف مسلسل هيفاء وهبي «كلام على ورق» 40 مليون جنيها، حصلت منها هيفاء على أجر بلغ 12 مليون جنيه، ويتوقع أن يحقق إيرادات كبيرة في العرض بعد رمضان، نظرا لإقبال الفضائيات العربية على شرائه.


مسلسل غادة عبد الرازق «السيدة الأولى» فتكلف أيضا 40 مليون جنيها، وكانت الأجور هي التي رفعت التكلفة إلى هذا الحد، حيث وصلت أجر غادة وحدها إلى 10 ملايين جنيه.


أما النجم أحمد عز فيعود بمسلسل الإكسلانس وتشاركه البطولة نور، حيث وصل أجره إلى 7 ملايين جنيها.


وتدخل في القائمة ليلى علوي التي تصدرت المشهد التسويقي العام الماضي بمسلسل «شمس» والذي تحصل فيه على أجر لم يتخط الـ5 ملايين جنيها.

ومن أصحاب الأجور المرتفعة أيضا الفنان يحيى الفخراني الذي حصل على 20 مليون جنيها على دوره في مسلسل «دهشة»، بينما حصل الفنان محمود عبد العزيز على أجر بلغ 12 مليون جنيها عن دوره في مسلسل «جبل الحلال»، وحصل محمد سعد على 9 ملايين جنيها عن مسلسل «فيفا أطاطا».









>