حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


حلول سريعة مجربة ومضمونة لتتخلصى من إنتفاخ جفون العين قبل الفلانتين

11-فبراير-2014

أسباب إنتفاخ جفون العينين كثيرة ومتعددة، فمنها الإجهاد، وعدم الحصول على قسط كافى من الراحة والنوم يومياً، وأيضاً السهر لوقت طويل، هذا غير الأسباب النفسية والعضوية كالبكاء مثلاً، وأيضاً قد يكون لأسباب مرضية كالإصابة بالأنفلونزا.

ولا شك أن أكثر ما قد يشوه جمالكِ فى عيد الحب هو إنتفاخ جفون العينين بشكل غير محبب، فتبدو عينيكِ ذابلتين، وتفقدك بريق الوجه الساحر، ولهذا أياً كانت اسباب إنتفاخ الجفون، فإليكِ نقدم فى هذه المقالة النصائح السريعة والفعّالة للتخلص من إنتفاخ جفون العينين فى عيد الحب.

1- الملح

ننصحك بعمل كمادات من الملح لتتخلصى سريعاً من تورم جفون العينين، قومى بوضح ملعقتين من ملح الطعام على فنجان من الماء الدافئ، وقلبى المحلول جيداً حتى ذوبان الملح تماماً، ثم اغمسى قطعة نزيفة من القطن فى المحلول، وضعى قطعة القطن على عينيكِ كالكمادات، وإسترخى لربع ساعة، وبعدها قومى بشطف عينيم بالماء الدافئ.


2- التدليك

تعودى دائماً على روتين يومى لتدليك عينيكِ، فالتدليك يكسب عينيكِ الحيوية، ويحارب ظهور التجاعيد المبكرة والإنتفاخ.

قومى بتدليك عينيكِ بخفة وبحركات دائرية بإستخدام السبابة، إبتداءاً من الزاوية الخارجية للعين حتى الأنف، ثم يدور الإصبع من نفس النهاية مباشرة إلى الجفن العلوي، كرري هذه العملية يوميا لمدة دقيقتين.

3- الشاى

أثبتت كمادات الشاى الدافئ ثم البارد فعاليتها الرائعة فى سحب الغنتفاخ عن جفون العين، إستخدمى أكياس الشاى وضعيهم فى القليل من الماء الدافئ، ثم قومى بتجفيفهم قليلاً ووضعهم على عينيكِ لمدة ربع ساعة، ثم قومى بوضع أكياس الشاى مرة أخرى ولكن فى ماء بارد هذه المرة، وقومى بوضعهم على عينيكِ لمدة 5 دقائق، بعدها ستلاحظين الفرق سريعاً.

4- الثلج

لا تنسى أبداً غسل وجهكِ صباحاً بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية بالوجه، ثم قومى بوضع قطعة صغيرة من الثلج فى منشفة جافة ونظيفة وقومى بتمريرها على عينيكِ للتخلص من الإرهاق والإنتفاخ.

>