حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


ملوثات خطيرة فى بيتك

13-اكتوبر-2011

الحمام والأرضيات وصندوق القمامة هي الأماكن البديهية التي تهتمين بتطهيرها وتنظيفها خوفا من تجمع البكتريا والميكروبات وحرصا على نظافة بيتك ولكن هل تعلمي ان لديك أشياء وأماكن ترتع فيها هذه الملوثات التي يمكن ان تضر صحة أسرتك:

الحمام والأرضيات وصندوق القمامة هي الأماكن البديهية التي تهتمين بتطهيرها وتنظيفها خوفا من  تجمع البكتريا والميكروبات وحرصا على نظافة بيتك ولكن هل تعلمي ان لديك أشياء وأماكن ترتع فيها هذه الملوثات التي يمكن ان تضر صحة أسرتك:

-سفنجة غسيل الاوانى الرطبة المكشوفة والمعرضة تتراكم  الميكروبات والخمائر التي تنمو وتتكاثر وتعلق بيدك وانتى تغسلين أوانيك وتنصح وزارة الزراعة الأمريكية بتطهيرها عن طريق تسخينها في المايكرو يف لمدة دقيقة.

-حوض المطبخ ومافيه من بواقي الطعام التي تعج بالبكتريا السموم الناتجة عن غسيل   اللحوم والدواجن ودمائها ويمكنك تنظيفه بالصابون السائل المضاد للبكتريا بعد الانتهاء من غسيلها  حتى لا تنتقل إلى الأسطح الأخرى في المطبخ.

-المكنسة التي تعني بتنظيفها وغسل الكيس الداخلي وتنسي غسيل الفرش التي تملأها الأتربة والشعر و وبر السجاد وما تحتويه من قاذورات وميكروبات تنشرها في كل أنحاء المنزل فاغسلي الفرش الخاصة بالكنس والستائر بصفة منتظمة.

-ملاءة السرير التي تلتقط كل الميكروبات العالقة بالملابس والشعر المتساقط والجلد الميت وينصح بتبديلها أسبوعيا وغسلها وفرش أخرى نظيفة.

-الريموت كنترول الذي ينتقل من يد إلى يد والذي ولا تفكرين في تنظيفه إلا إذا سكب عليه طفلك شيئا فنظفيه بفوطة مبللة بمطهر بين حين وأخر.

-الحقائب المدرسية وحقيبة  اللاب توب  التي تلقينها على الكنبة أو المائدة وهى مليئة بالميكروبات بسبب وضعها  على الأرض امسحيها أيضا بالمناديل المطهرة

-مقابض الأبواب والثلاجة التي يمسكها الجميع مغطاة أيضا بكل أنواع الملوثات فاغسليها بمطهر اثناء تنظيفك للمنزل.

>