حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


الحرارة العالية تقتل الانزيمات

12-اكتوبر-2011

* اخطاء يومية متكررة تقع فيها حواء داخل مطبخها . وعلى الرغم من سهولتها الا انها يمكن أن تؤثر فى صحتها وصحة أسرتها . لذا لا بد ان تنتبهى لهذه الملاحظات جيدا .. اول هذه الملاحظات هى كثرة إدخال واخراج الطعام من الثلاجة حيث ان هذا التصرف – حسب موقع بانيت – يفتح الباب واسعا امام الجراثيم الضارة التى تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات فى الفروقات الحرارية بين الجو البارد والجو الخارجى له فتتكاثر وتنمو وتطل

* اخطاء يومية متكررة تقع فيها حواء داخل مطبخها . وعلى الرغم من سهولتها الا انها يمكن أن تؤثر فى صحتها وصحة أسرتها . لذا لا بد ان تنتبهى لهذه الملاحظات جيدا .. اول هذه الملاحظات هى كثرة إدخال واخراج الطعام من الثلاجة حيث ان هذا التصرف – حسب موقع بانيت – يفتح الباب واسعا امام الجراثيم الضارة التى تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات فى الفروقات الحرارية بين الجو البارد والجو الخارجى له فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة . ان الأطعمة المحفوظة والمعلبة هى الأكثر تأثرا من هذا يجب استهلاكها باقصى سرعة وعدم حفظها طويلا .

 

طهى الطعام على حرارة عالية :

ان هذا الأجراء يسهم فى تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فانه " أى طهى الطعام فى حرارة عالية يعود الى تشكل مركبات غريبة اقل ما يقال عنها انها مريبة .

احتواء وجبة الطعام على اغذية متشابهة :

فمثلا الوجبة التى تشتمل على الخبز والأرز والبطاطا والمكرونة وغيرها هى وجبةغير متوازنة بل ناقصة فى "تلوين " الوجبة باطعمة تنتمى الى مجموعات مختلفة من الغذاء امر ضرورى لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات ودهون وسكريات .

وضع اللحم المجمد فى الماء الحار فورا :

ان هذا من شأنه ان يدمر الفيتامينات عن بكرة ابيها لتحاشى هذا الأمر يجب فك التجميد عن اللحم تدريجيا .

تناول المخللات قبل الطعام واثنائه :

ان المبالغة فى دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن باضعاف اضعاف ما يحتاجه من الملح وغنى عن التعريف عن الملح متهم بانه الشرارة التى تقدم زناد امراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع ضغط الدم .

>