حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


استراتيجية التسوق في السوبرماركت

28-سبتمبر-2011

تواجه المراة تحديات شديدة كلما ذهبت للتسوق في محلات السوبر ماركت الكبيرة والتي يطلق عليها الهايبر ماركت بسبب [العروض] وماأدراك ماالعروض هذه السياسة التسويقية الفذة التي تعشمك بالتوفير بينما تستهدف تنفيض محفظتك من اخر قرش فبها ما الحل اذا لمقاومة هجوم العروض والتخفيضات ؟ التزمى بالنصائح التالية لتحصلى على ما تحتاجينه فقط

            تواجه المراة تحديات شديدة كلما  ذهبت للتسوق في محلات السوبر ماركت الكبيرة والتي  يطلق عليها الهايبر ماركت بسبب [العروض] وماأدراك ماالعروض هذه السياسة التسويقية  الفذة التي تعشمك بالتوفير  بينما تستهدف تنفيض محفظتك من اخر قرش فبها ما الحل اذا لمقاومة هجوم العروض والتخفيضات ؟  التزمى بالنصائح التالية لتحصلى على ما تحتاجينه فقط

-ضعى اولوليات للشراء وابدئى باحتياجاتك  الاساسية ثم اتجهى بعد ذلك للعروض والسلع المخفضة حتى لاتصلى الى خزينة الدفع دون شراء اهم ماينقصك.

-تأكدى من أن التخفيضات حقيقية فربما يكون الفرق بسيط  بين السعر الأصلى والسعر المخفض فترهقى مبزانيتك دون داعى

-راجعى تاريخ الصلاحية على المنتج المخفض حتي لاتكدسى منه كميات تنتهى صلاحياتها قبل ان تنتهى من استهلاكه فيفقد خصائصه من رائحة وطعم ويصبح ضارا" بالصحة.

-حاذرى من الإفراط فى شراء الأغذية  الغنية بالسكراوالدهون لمجرد انها عليها عرض أو مخفضة حتى لا تصيب اسرتك ألأمراض كالسمنة وارتفاع الكولسترول الضار وامراض القلب.

-استفيدى من الأغذية الصحية التى ا شترتيها مخفضة واصنعى منها عدة وجبات واحفظيها فى الفريزر لتريحك من الطهى فى وقت اخر.

-لاتظنى ان التخفيضات فرصة لن تعوض فالسوبرماركت يكرر التخفيض على معظم السلع بصورة دورية كما تشير الدراسات.

 -اختارى العبوات المتوسطة الحجم فغالبا ماتكون اكثر تخفيضا .

-لا تضعى السلعة المخفضة في عربة الشراء قبل مقارنتها بمثيلاتها فقد تجدى ارخص منها ومالايقل عنها فى الجودة.

-لمكافحة ارتفاع الآسعار خفضى من استهلاكك للسلع التى يرتفع سعرها تصاعديا  كا لزيوت والمسلى ويتحقق هذا بتغيير طرق الطهى التقليدية واستبدال القلى والتسبيك بالشى والنى في نى.

-امتنعى عن شراء الاغذية المجهزة والنصف مقلية لتوفيرنفقاتك  حيث يرتفع سعرها عما تعديه بنفسك فانتى من يدفع ثمن هذا التجهيز .

واخيرا ننصحك  بعدم زيارة السوبرماركت اكثر من مرة واحدة فى الاسبوع حتى لاتورطى نفسك فى شراء اشياء لا تحتاجينها لمجرد ان عليها خصومات.

>