حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


كرسى فى الكلوب

21-سبتمبر-2011

يمثل الكرسى لكثير من الناس منزله خاصة حتى ان بعضهم بعد ان يعتلى عليه من الصعب جدا نزوله إلى أن تُراق الدماء و يجوز ذلك كونه رمزا للراحه و التدلل او لاغراض اخرى فى نفس المستخدم .

الكراسى انواع و اشكال منها الفوتيه او الكراسى العريضه و الصغيرة و الطويلة و المودرن و الكلاسيك و المغطى بالكامل و مفرغ الاجناب إلا ان أكثرهم راحة و دفْ هو الفوتيه المميز بوجود زراعين للأتكاء فيتيح لمستخدمه الجلوس لفترات طويلة فى المنزل او مكان عمله ، و لاهميته الخاصة فى حياتنا نقدم نصائح قبل الشراء و ايضا للمحافظة عليه طوال استخدامه.

1 قبل الشروع فى الشراء نقود بتجربه عمليه بالجلوس عليه بنفس الطريقة التى نعتاد عليها فى المكان لنتأكد به من مدى ارتياحنا من عدمه .

2- فى شنطتى دائما متر للقياس نتأكد منه من ابعاد الفوتيه و موائمته مع المكان المقترح له فى المنزل او المكتب .

3- يؤخذ مقاس عرض و ارتفاع باب الغرفة للتأكد من دخوله بسهوله بالذات اذا كان الفوتيه من النوع المسمى (lazy boy ( و المزود برافعات للأرجل و مفصلات لارجاع الظهر فيسمح لك بغفوة او قضاء ساعة قليلولة بارتياح .

4- التأكد من نوع القماش كونه حساس ام عملى و خامته من حيث نسبه القطن به حيث ان الانواع ذات الخامات الصناعية تسبب العرق و تلتصق بالجسم .

5- لمزيد من الراحة نختار وسائد الظهر و تقل فى عرضها عن عرض الفوتيه من الداخل بحوالى 10 سم .

اما للمحافظه على رونقه لاطول فترة ممكنه فيراعى الاتى :

1- ازالة الاتربة عنه بشكل دورى و يومى بمكنسة كهربائية و لا يتم ذلك ابدا بواسطة مضرب او مقشة حيث ان تلك الادوات تفسد من كثافة و متانة مواد التنجيد مع دوام استخدامها.

2 – يمتنع منعا باتا الجلوس على يد الفوتيه حيث انها غير مجهزة لتحمل اوزان ثقيلة .

3- يمكن استخدام ( slip cover  ) وهو غطاء يسهل تركيبه و فكه من على الفوتيه بالذات و يفضل ان يكون ذلك الغطاء من لون مقارب للون كسوة الفوتيه ومن مادة قطنية يسهل غسلها ، واذا لم نرغب فى ذلك يمكن ان يستبدل الغطاء بقطعتين لتغطية الذراعين حيث ان ذلك المكان يبلى بسرعة من عرق اليدين .

4- اذا تم تصنيع الفوتيه حسب الطلب فيفضل فى هذه الحالة الاحتفاظ بمتر زائد من قماش الكسوة حتى اذا ما وقعت عليه ما يغير لونه و لم يسهل علينا ازالة البقعة بالطرق الاعتيادية او المتخصصة فنلجأ لحل تغيير الجزء المصاب بدون ان نضطر لتغيير كامل قماش الكرسى او الفوتيه .

5- نفس ملاحظات ما قبل الشراء و الصيانة تطبق فى حالة استبدال الكرسى بالكنبة الطويلة او القصيرة .

>