حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


نصائح مهمه لمكياجك الصيف ده

18-يوليو-2013

1- إذا كنت تريدين الحصول على بشرة ندية:
كل ما عليك هو ان تستغني عن كريم الاساس ذي التركيبة الكثيفة، وتستعيضي عنه بمضيء للبشرة تستعملينه على المناطق التي تحتاج إلى إبراز. أو حاولي الاكتفاء بكريم اساس خفيف جدا يحتوي على ذرات عاكسة للضوء.

أما إذا كنت تعانين من بعض الشوائب الخفيفة، فاستعيني بخافي عيوب تستعملينه على المناطق التي تحتاج إلى تغطية على ان توزيعه بخفة بأناملك، ثم انهي العملية باستعمال مضيء للبشرة يحتوي على ذرات لؤلؤية فوق عظمة الوجنة، وفوق خط الحواجب.

2- إذا كنت تريدين رموشا كثيفة:
لا ضرورة لاستعمال الرموش الاصطناعية، بل اكتفي برسم خط على محيط العيون بقلم الكحل واتبعيه باستعمال ماسكارا من النوع المضاد للماء حتى تبقى طويلا ولا تسيل على جفونك، واحرصي ان تكون الفرشاة جيدة حتى لا تتكتل الماسكارا وتمنحك مظهرا غير جذاب، يمكن وضع طبقة ثانية بعد مرور حوالي 5 دقائق على وضع الطبقة الاولى. من المهم عندما تضعين الماسكارا، أن تبدأي من جذور الرموش وجر الفرشاة إلى أعلى ببطء شديد.
للمساء ولمظهر لافت يمكنك اضافة ظلال العيون لاكتساب مظهر دخاني، أما إذا كانت الرغبة إطلالة درامية، فهناك الرموش الاصطناعية التي يمكنك إضافتها حسب الكثافة التي تبتغين.

3- خطوات لوضع الرموش الاصطناعية:
يجب اولا الانتهاء من وضع ماكياج العيون من ظلال وكحل، بعد ذلك توضع الرموش حسب الإطلالة المطلوبة. إذا استعملت بأكملها، فإن المظهر يكون دراميا يستحضر حقبة الستينات، أما إذا كانت النية إطلالة هادئة ومثيرة في الوقت ذاته، فيفضل الاكتفاء ببضع رموش في نهاية العين من الخارج، توضع بواسطة ملقط الحواجب على خط الرموش مباشرة. وعند التأكد من أنها في المكان المناسب وثابتة، تضاف طبقة من الماسكارا.

4- الخدود الوردية:
المطلوب فيه هو ان يكون بألوان الطبيعة، مثل الورد والمشمش مثلا، لما تضفيه على المظهر من نضارة وشباب. إذا كنت تريدين مظهرا نديا، اختاريه بتركيبة سائلة تضعينها على تفاحة الخد ثم توزعينها بأناملك بخفة إلى أعلى.

الجميل في هذه التركيبة انها تنسجم مع أي بشرة، ويمكن التلاعب على درجاتها حسب الكمية المستعملة، هذا بالإضافة إلى انها تدوم اطول من البودرة نظرا للصبغات التي اصبحت تحتوي عليها. اختاريها بدرجات خفيفة حتى تستطيعي التحكم في قوتها، وتذكري أنه بإمكانك استعمالها على الشفتين ايضا قبل وضع الملمع الشفاف.

إذا كانت بتركيبة البودرة فإن الطريقة لا تختلف كثيرا من حيث توزيع كمية بسيطة على ان يضاف إليها حسب قوة المظهر الذي تريدين، ولكي تدوم أطول، وزعي قليلا من البودرة السائبة على مجموع الوجه بخفة.

5- أحمر شفاه باللون الأحمر القاني:
في الصيف، خصوصا في مناسبات النهار، فإنه يكون مبالغا فيه، لذلك يفضل الاستغناء عنه والاكتفاء بملمع شفاه، أو باستعمال درجات طبيعية وخفيفة منه بألوان «السالمون» و«المرجان» أو المشمش، على ان تتجنبي بأي حال من الأحوال قلم التحديد، لأنه موضة قديمة تعيدك إلى الثمانينات.

>