حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


6 أخطاء شائعة تجنبيها في ديكورات منزلك !

27-مايو-2013

عند التفكير في تأثيث منزلك أو إعادة تأثيثه ، ينبغي عليكِ معرفة الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند اختيار ديكور منازلهم ؛ لكي تستطيعي تجنبها ، فيبدو منزلك بعد تأثيثه بمظهر متميز كما تتمنين .

1- اقتناء قطعة أثاث لمجرد أنها جميلة :

إن ذلك قد يفسد مظهر الغرفة التي تنوين وضع قطعة الأثاث بها ، لذلك انظري إلى كل قطعة أثاث من الناحية العملية ، ولا تشتريها لمجرد أنها أعجبتك .

2- تثبيت اللوحات على اتفاع عالٍ :

ثبتي اللوحات في مستوى مناسب للرؤية ، يقدّر بحوالي من 6 إلى 10 إنشات فق الحافة العلوية للأريكة في الغرفة ، أما اللوحات الكبيرة ، فيكون إطارها العلوي موازياً للإطار العلوي لباب الحجرة .

3- المبالغة في استخدام الإكسسوارات المنزلية :

فالمبالغة قد تؤذي المنظر النهائي للمكان ، إذا كان لديكِ كمية كبيرة من الإكسسوارات ، قسميها في مجموعات متناسقة حسب موضوعها ، وقومي بعرض كل مجموعة في مكان مختلف .


4- استخدام نفس طريقة الإضاءة في كل الغرف :

ذلك أحد أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون ، ناسين أن نمط الإضاءة الذي يناسب إحدى الغرف ، لا يناسب بالضرورة غرفة أخرى ، فالإضاءة الخافتة مثلاً تضفي جواً رومانسياً يناسب غرفة النوم ، لكنه لا يناسب غرف المكتب أو الطعام .

5- استخدام ورق الحائط في الحمام :

رغم المنظر الجمالي الذي يمنحه ورق الحائط ، إلا أن استخدامه في الحمام خطأ كبيراً ، فالرطوبة ستفسده سريعاً .

6- استخدام درجات لونية متقاربة في كل المنزل :

إن استخدام نفس الدرجات اللونية المتقاربة في كل أرجاء المنزل يعطي شعوراً سريعاً بالملل ، والأفضل إدخال لون مختلف ؛ ليشيع البهجة والجاذبية في المكان .


ومن الأخطاء الشائعة ايضاً الإكثار من استخدام النباتات بشكل عشوائي داخل غرف المنزل ، واستخدام أكثر من نوع واحد من الخشب في نفس الغرفة بدون تخطيط .

موضوعات مقترحة

>